3 أحداث تاريخية تمّت فيها محاولات لمنع القهوة

نعرفكم في ما يلي من موقع اطيب طبخة إلى احداث تمت فيها محاولات لمنع القهوة في التاريخ بشكل كامل عن الجميع وليس فقط عن عامة الشعب

ias

للقهوة عشاق بالملاين حول العالم وهي من المشروبات الأحبّ إلى القلب سواء في الصباح الباكر أو عند قدوم المساء. للقهوة رونق خاص… مزاج لا يفهمه سوى عشّاقها الحقيقيون ورائحة تذوّب القلب. إذا كنتم مثلي من محبي القهوة، ستتفاجأون بأنها مُنعت عدّة مرات في التاريخ.

مكّة، عام 1511

مُنعت القهوة في مكّة عام 1511 حيث كان يُعتقد بأنها تشجّع التفكير الأصولي وكان يعتقد الحاكم بأنها توحّد المعارضة. في هذه الفترة كان بعض متتبعي الطوائف الصوفية يتشاركون وعاءاً من القهوة حتى لا يشعروا بالنعس أثناء الصلوات.

إيطاليا، القرن السادس عشر

عندما دخلت القهوة إلى أوروبا في القرن السادس عشر، أصرّ الكهنة على منعها ولكن عندما تذوقها البابا كليمنت الثامن أحبّ مذاقها كثيراً ومنذ هذه اللحظة بدأ افتتاح مقاهي في كلّ أنحاء أوروبا.

السويد، عام 1746

الدولة السويدية لم تكتفِ بمنع القهوة عام 1746 بل تعدّت ذلك إلى محاكمة كلّ من يمتلك أدوات لتحضير هذا المشروب. حتى أنّ الملك غوستاف الثالث أصدر قراراً يقضي بالحكم على المتّهمين بالقتل بأن يشربوا القهوة حتى الموت تحت مراقبة الأطباء الذي كانت وظيفتهم حساب كمية القهوة اللازمة للتسبّب بالموت.


مواضيع ذات صلة

خضار فائدته تجعله أساسي على مائدتكم خلال الصيف

بمناسبة عيد الاضحى لقاء خاص مع الشيف فايزة السلمي وأشهى الأطباق التقليدية بهذه المناسبة

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

رجيم البروتين لمدة 10 أيام للتخلّص من الدهون وخسارة الوزن

فوائد عصير البطيخ الصحية ووصفات تحضيره

أسباب تجعل الفستق الحلبي خيار صحي

طريقة إخراج الأكل من مجرى التنفس وعلاج حالات الإختناق

حضروا أشهى الوصفات بالجزر بطعم صيفي منعش

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية