احرصوا على تناولها في الشتاء: 5 فواكه غنية بفيتامين د

احرصوا على تناولها في الشتاء: 5 فواكه غنية بفيتامين د ومنها التين والمشمش والقراصيا لا تترددوا في إدخالها إلى نظامكم الغذائي الصحي.

ias

يمكن أن يسبب نقص فيتامين د في الجسم خطر الإصابة بآلام العظام، بالتالي عندما يقل التعرض لأشعة الشمس خلال فصل الشتاء، علينا إضافة الفواكه المجففة الغنية بهذا الفيتامين إلى نظامنا الغذائي اليومي وتعرفوا على بعض المأكولات الغنية بالفيتامين د المتوفرة في كل منزل.

1- التين المجفف

يعتبر التين المجفف طريقة سهلة لزيادة كمية فيتامين د، في الجسم بالتالي يمكن تناوله كوجبة خفيفة أو دمجه في حبوب الفطور أو السلطات للحصول على كل قيمه الغذائية.

التين المجفف

 2- المشمش المجفف

يتميز المشمش المجفف بالعناصر الغذائية الأساسية التي يمتلك وهو وسيلة فعالة لزيادة مستويات فيتامين د في الجسم بالتالي يمكن الاستمتاع بتناول المشمش المجفف بمفرده أو عن طريق خلطه مع أطباق مختلفة.

المشمش المجفف
المشمش المجفف

 3- الزبيب

يُستهلك الزبيب، أو العنب المجفف، على نطاق واسع كفاكهة مجففة تحتوي كمية عالية من فيتامين د، فيمكن إضافته إلى الزبادي أو دقيق الشوفان أو المخبوزات لتحضير وجبة صحية ولذيذة.

الزبيب
الزبيب

4- التمر

يحتوي التمر نسبة عالية من السكريات الطبيعية، وهو عبارة عن فواكه تعزز الطاقة وتوفر أيضًا كمية جيدة من فيتامين د بالتالي يمكننا تناوله وحده أو إضافته إلى الحلويات والعصائر.

التمر
التمر

5- القراصيا

تشتهر القراصيا، أو البرقوق المجفف، بفوائدها الهضمية، وتعتبر مصدرًا جيدًا لفيتامين د، بالإضافة إلى كونها وجبة خفيفة مفيدة ومغذية، إليكم خطوات عمل طاجن اللحم بالبرقوق.

القراصيا


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الزنجبيل قبل النوم فوائد صحية عديدة

أضرار اكليل الجبل قد تفوق فوائده إحذروا الإفراط في تناوله!

أسرع مشروب ينزل الضغط تقدّمه الطبيعة كعلاج سريع

ما هو أفضل نوع قرفة ؟ فوائده الصحية وطرق استخدامه

تريدون التخلص من القلق: تناولوا هذه المأكولات

الماء بالليمون: فوائده تجعل منه مشروب أساسي

وجبات غنية بالبروتين وقليلة بالسعرات: أساسية لخسارة الوزن

تجربتي مع البردقوش للحمل فعّالة لتنشيط المبيض

الحلبة: مصدر للعديد من الفوائد

فوائد الثوم للبشرة علاج للإلتهابات ومضادات للشيخوخة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية