احصلوا على أحماض أوميجا 3 من هذه الأطعمة

احصلوا على أحماض أوميجا 3 من هذه الأطعمة. تعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية من العناصر الغذائية الأساسية التي تلعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على الصحة العامة، خاصة صحة القلب ووظائف المخ والحماية من الالتهابات. أفضل مكمّل أوميجا 3 ومتى يكون استخدامه مفيداً؟.

ias

وفى حين أن الأسماك مصدر معروف للأوميجا 3، يمكن للنباتيين أيضًا دمج هذه الأحماض الدهنية الأساسية فى نظامهم الغذائي من خلال المصادر النباتية . إليكم أفضل وقت لتناول الاوميغا3.

اليكم أبرزها

3 أطعمة نباتية غنية بالأوميجا 3 ويمكن تضمينها بسهولة فى وجباتكم اليومية:

مكونات أوميغا ٣
مكونات أوميغا ٣

بذور الكتان

مصدر نباتي غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وخاصة حمض ألفا لينولينيك (ALA)، فملعقة واحدة فقط من بذور الكتان المطحونة توفر ما يقرب من 1.3 جرام من ALA، وهو ما يقرب من الكمية اليومية الموصى بها للبالغين، ويمكنكم إضافة بذور الكتان المطحونة إلى العصائر، أو رشها على الزبادي أو دقيق الشوفان، أو مزجها مع المخبوزات مثل الفطائر.

بذور الشيا

تشتهر بذور الشيا بقيمتها الغذائية الاستثنائية، حيث تحتوي نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، هذه البذور الصغيرة محملة بحمض ألفا لينولينيك (ALA)، التي تدعم صحة القلب وتمنع التهابات الجسم، ويمكن إضافة بذور الشيا إلى العصائر أو الزبادى أو دقيق الشوفان أو السلطات.

عين الجمل

عين الجمل أو الجوز هو وسيلة لذيذة ومريحة لزيادة كمية أوميجا 3 الخاصة بك، فهو يحتوي على حمض ألفا لينولينيك (ALA) غنية أيضًا بمضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى، لذلك تناول وجبة خفيفة من الجوز، أو أضفها إلى السلطات، أو لدقيق الشوفان أو الزبادي.  تعرفوا على فوائد الوميغا3 للنساء.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن وضع صحن في القلاية الهوائية؟ نصائح وممنوعات

كيف أتخلص من الصراصير في مطبخي بشكل نهائي؟ إليكم طريقة سحرية!

نوع من الخضار يؤمن للجسم مغذيات أساسية

أشهى وصفات البروكلي جربوها واستمتعوا بطعام لذيذ وصحي

أخطاء الصيام المتقطع قد تقلب رحلة خسارة الوزن إلى عكسها!

قشور الرمان لجرثومة المعدة فوائد علاجية إحصلوا عليها

تعانون من البلغم: هذا العصير المنزلي هو الحلّ

أفضل مطاعم خميس مشيط مشاوي للعوائل في السعودية لا تفوتوها!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

هل يسبب العنب تهيج القولون؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية