4 أخطاء شائعة ترتكبينها خلال الطهي

من الصعب التخلص من العادات، خاصة إذا رافقتنا لوقت طويل. وعندما يتعلق هذا الأمر بالطهي، تكون هذه العادات في بعض الأحيان خاطئة ومضرة لصحتك. سنعرفك اليوم من موقع أطيب طبخة على بعض من هذه العادات السيئة التي تقومين بها في المطبخ والتي يجدر بك التخلص منها فوراً!

ias

اخطاء شائعة ترتكبينها خلال الطهي

1- تحمية الزيت بطريقة مفرطة  تبدأ معظم الوصفات بتحمية الزيت على النار وهذا الأمر لا يتطلب الكثير من الوقت، إلا أننا أحياناً، وبينما نقوم بأمور أخرى في المطبخ نترك الزيت يحمى بطريقة مفرطة. فعندما يتجاوز الزيت درجة الحرارة المناسبة للتحمير ويبدأ الدخان بالتصاعد منه، يتغير طعمه وتتبخر منه كل المضادات للأكسدة المفيدة للجسم. تخلصي من هذه العادة وتعرفي معنا على فوائد وأضرار الزيت للجسم.

2- تحريك الطعام بكثرة  تقومين بذلك لتمنعي الطعام من الاحتراق، إلا أن كثرة التحريك قد يمنع تحمير الطعام وبالتالي تخسرين طعم الوصفة، خاصة إذا كنت تحضرين فاصولياء خضراء سوتيه. كما يؤدي هذا الأمر إلى جعل الخضار شديدة الطرواة ومفتتة.

3- تقطيع اللحم فوراً بعد الطهي  صحيح أنه لا يمكن مقاومة ستيك اللحم الساخن ولكن عندما تقطعينه لتناوله، ترتبكين خطأً فادحاً! فتقطيع اللحم الساخن هو من أكثر الأخطاء شيوعاً! يجدر بك ترك قطعة اللحم ترتاح حتى تتوزع العصائر داخلها وتحصلي على طعم رائع وقوام طري. اتركي اللحم يرتاح بحسب حجمه، فمثلاً اتركي القطع الصغيرة جانباً لحوالي 5-10 دقائق، أما الكبيرة حتى 20 دقيقة.

4- وضع البايركس تحت الشواية  إن صواني الزجاج البايركس مثالية للقيام بالعديد من وصفات الـ صواني بالفرن ولكن إحدى سلبياتها أنها لا تحتمل درجة حرارة الشواية في الطبقة العلوية من الفرن. فإذا كنت تريدين تحمير وجه صينية الخضار بالجبن، ننصحك أن تستخدمي صينية معدنية.


مواضيع ذات صلة

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

فرزنة الطماطم

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية