4 أنواع خضار تطبخينها دائمًا بطريقةٍ خاطئة!

الخضار أساسية لنظامٍ غذائي سليم، لذلك من المهم أن تطبخيها بطريقةٍ صحيحة حتى تحافظي على نكهتها وتستمتعي بتناولها. تعلمت معظمنا طبخ الخضار من أمهاتنا وجداتنا أطال الله أعمارهن، لكن بعض هذه الأساليب غير صحيحة وتغير من نكهة الطبق. تعرفي مع أطيب طبخة على أبرز هذه الأخطاء وما هي الطريقة الصحيحة لطهي الخضار الشائعة.

ias

  • البصل: عند قلي البصل، لا تضعي الزيت في المقلاة وتنتظريه حتى يسخن لإضافة البصل. ضعي البصل في مقلاةٍ جافة واقليه إلى أن يتحول لونه إلى البني الفاتح. أضيفي من بعدها كمية الزيت المناسبة وتابعي قليه إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدينها. توفرين بهذه الطريقة نصف وقت القلي ويحتفظ البصل بنكهته.
  • الجزر: عند سلق الجزر، لا تقطعيه إلى شرائح بل اتركيه كاملاً. يخسر الجزر بعض فوائده الغذائية في الماء ويفقد أيضًا نكهته. لكن إذا تركته كاملاً خلال السلق، لن يتضرر كثيرًا من الداخل ولن يخسر مميزاته.
  • البطاطس المهروسة: إياك أن تستخدمي مطحنة كهربائية أو خلاط حتى تحضري البطاطس البوريه أو المهروسة. تطحنها الآلات الكهربائية أكثر من المطلوب فتصبح مثل المطاط. استخدمي مطحنة يدوية حتى تحصلي على أشهى طبق. إليك طريقة عمل البطاطس بوريه بالتفصيل.
  • البروكلي: يفقد البروكلي بعض فوائده الغذائية عند الطبخ كما أنه يصبح لزجًا. اشويه بالفرن مع القليل من زيت الزيتون والبهارات وستلاحظين الفرق بنوعية الطبق.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: لماذا يجب أن تضعي قطعة من الثلج على الأرز قبل تسخينه؟


مواضيع ذات صلة

أفضل الأوقات لشرب الماء!

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

أسرار نجاح محشي الكوسا

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية