جدول الأطعمة الدسمة التي تشتهينها وماذا تعني!

نشعر جميعنا برغبة تناول بعض الأطعمة، وخاصةً الدسمة منها، في أوقاتٍ عشوائية لا مبرر لها. لكنّ هذه الرغبات هي إشارات يرسلها لك جسمك وتعني في معظم الأحيان أنك تعانين من نقصٍ في بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية. إليك من أطيب طبخة جدول يفسّرك لك إلى ماذا يحتاج جسمك حسب الأطعمة التي ترغبين بتناولها، وماذا يمكنك أن تتناولي حتى تتخلصي من هذه الرغبات.

ias

اسباب الشهية المفتوحة
  • الشوكولاتة: هي من أكثر الأطعمة الدسمة شعبية حول العالم. إذا شعرت برغبة لا تُقاوم بتناولها، فهذا يعني أنك تعانين من نقص في المغنيسيوم. تناولي شوكولاتة سوداء فيها نسبة 75% على الأقل من الكاكاو أو الموز أو الأفوكادو.
  • الخبز: نتناول الخبز يوميًا تقريبًا، لكنّ كثرته تؤدي إلى اكتساب الوزن. إذا ازدادت رغبتك لتناوله، ينقصك الأحماض الأمينية. إحصلي عليها من المكسرات النيئة والسمك المشوي والبيض.
  • السكر: إذا كنت ترغبين بتناول الحلويات بشكلٍ عام، فأنت تعانين من نقص في معدل الجلوكوز. تناولي الفاكهة الطازجة لتحصلي عليه عوضًا عن الحلويات التي لا تحتوي على الألياف والفيتامينات مثل الفاكهة.
  • المقالي: تحتوي المقالي على نسبةٍ عالية من الدهون، لكنها ليست دهون صحية. إذا كنت ترغبين بتناولها يوميًا، فهذا يعني أن جسمك يحتاج إلى الدهون الصحية أي الأوميغا 3. إحصلي عليها من السمك والأفوكادو خاصةً.
  • المشروبات الغازية: لا تحتوي هذه المشروبات على أي عناصر غذائية. لكن إذا كنت تشتهينها بكثرة حتى بعد شربها، فهذا يعني أنك تعانين من نقص في الماء. إليك طريقة حساب كمية الماء التي يحتاج إليها جسمك يوميًا.
  • اللحوم الحمراء: اشتهاء اللحوم الحمراء بكثرة يدل على نقص في معدل الحديد. تناولي اللحم الأحمر الخالي من الدهون والبقول والخضار الورقية الداكنة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: عادات غذائية تسبب السكري من دون أن تعرفي!


مواضيع ذات صلة

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

إشتركي بنشرتنا الإخبارية