جدول الأطعمة الدسمة التي تشتهينها وماذا تعني!

نشعر جميعنا برغبة تناول بعض الأطعمة، وخاصةً الدسمة منها، في أوقاتٍ عشوائية لا مبرر لها. لكنّ هذه الرغبات هي إشارات يرسلها لك جسمك وتعني في معظم الأحيان أنك تعانين من نقصٍ في بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية. إليك من أطيب طبخة جدول يفسّرك لك إلى ماذا يحتاج جسمك حسب الأطعمة التي ترغبين بتناولها، وماذا يمكنك أن تتناولي حتى تتخلصي من هذه الرغبات.

ias
اسباب الشهية المفتوحة
  • الشوكولاتة: هي من أكثر الأطعمة الدسمة شعبية حول العالم. إذا شعرت برغبة لا تُقاوم بتناولها، فهذا يعني أنك تعانين من نقص في المغنيسيوم. تناولي شوكولاتة سوداء فيها نسبة 75% على الأقل من الكاكاو أو الموز أو الأفوكادو.
  • الخبز: نتناول الخبز يوميًا تقريبًا، لكنّ كثرته تؤدي إلى اكتساب الوزن. إذا ازدادت رغبتك لتناوله، ينقصك الأحماض الأمينية. إحصلي عليها من المكسرات النيئة والسمك المشوي والبيض.
  • السكر: إذا كنت ترغبين بتناول الحلويات بشكلٍ عام، فأنت تعانين من نقص في معدل الجلوكوز. تناولي الفاكهة الطازجة لتحصلي عليه عوضًا عن الحلويات التي لا تحتوي على الألياف والفيتامينات مثل الفاكهة.
  • المقالي: تحتوي المقالي على نسبةٍ عالية من الدهون، لكنها ليست دهون صحية. إذا كنت ترغبين بتناولها يوميًا، فهذا يعني أن جسمك يحتاج إلى الدهون الصحية أي الأوميغا 3. إحصلي عليها من السمك والأفوكادو خاصةً.
  • المشروبات الغازية: لا تحتوي هذه المشروبات على أي عناصر غذائية. لكن إذا كنت تشتهينها بكثرة حتى بعد شربها، فهذا يعني أنك تعانين من نقص في الماء. إليك طريقة حساب كمية الماء التي يحتاج إليها جسمك يوميًا.
  • اللحوم الحمراء: اشتهاء اللحوم الحمراء بكثرة يدل على نقص في معدل الحديد. تناولي اللحم الأحمر الخالي من الدهون والبقول والخضار الورقية الداكنة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: عادات غذائية تسبب السكري من دون أن تعرفي!


مواضيع ذات صلة

كم تستمر أعراض حساسية الطعام؟ أسبابها وطرق علاجها

هل السكر البني صحي؟ أنواعه وأبرز استخداماته

تجربتي مع أكل سبع تمرات على الريق نتائج إيجابية على الجسم ككلّ

هل يمكن شرب الماء قبل تحليل الدم؟ وهل يؤثر على النتائج؟

تجربتي مع فوار فيتامين سي لمدة شهر: تحسّن في الصحة النفسية والجسدية

كيفية قطع السكر: خطوات ونصائح إكتشفوها!

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

فوائد قشر المانجو تقي من الأمراض وتحمي من أشعة الشمس

أفضل تتبيلات لحم مشوي وصفات ولا أشهى

هل يمكن ترك منظم السكر والإستعاضة عنه بنظام غذائي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية