هل يزداد وزنك مؤخرًا؟ إليك السبب الغريب!

يزداد وزننا في بعض الأحيان من دون أن نجد تفسيرًا واضحًا، فنلجأ إلى أساليبٍ غير صحيّةٍ لخسارته. ولكن، هل بحثت عن السبب لتتخلصي من هذه المشكلة نهائيًا؟

ias

إن كانت برامج الطبخ من بين برامجك المفضلة، فقد وجدت المشكلة وراء وزنك الزائد. أثبتت الدراسات وجود صلةٍ بين برامج الطبخ والبدانة. فعندما نشاهد الطهاة يحضرون الأطباق الشهية الدسمة، نميل إلى تحضير أطباق مماثلة. أجريت الدراسة على 500 إمرأة، وتم فصلهنّ بين مجموعتين: المجموعة الأولى تتابع باستمرار برامج الطهي والمجموعة الثانية لا تتابعها. قارنت الدراسة المجموعتين وتوصّلت إلى نتيحة مفاجئة.

المجموعة التي تتابع برامج الطبخ يزيد وزن المرأة فيها 6 كيلوغرامات مقارنةً بالمرأة التي لا تتابع هذه البرامج في المجموعة الثانية.

تستقبل البرامج التلفزيونية طهاةً مشهورين من كل أنحاء العالم، فيتأثر المشاهد بهم ويطمح ليصبح ببراعتهم. وللأسف، يحضّر معظم هؤلاء الطهاة المأكولات والحلوايات الدسمة، فيحاول المشاهد تحضير هذه الأطباق في منزله. ومن ناحية أخرى، عندما نشاهد برامج الطبخ ونرى كلّ تلك الأطباق الشهية، نشعر بحاجة لتناول الطعام حتى وإن لم نكن نشعر بالجوع. وإن كانت الأطباق المعروضة غنية بالدهون، يصبح لدينا ميل لاختيار الأطعمة والحلوايات الدسمة والوجبات السريعة.

إن وقعت ضحيّة برامج الطبخ وازداد وزنك، إليك من أطيب طبخة مجموعة من المأكولات الصحيّة مثل ستروغونوف الفطر لايت أو جرّبي شوربة حرق الدهون لتتخلصي من الوزن الزائد، خاصةً عند منطقة البطن.

وإن كان المشاهد يزيد وزنه بسبب مشاهدة برنامج طبخ، فما حال فريق أطيب طبخة برأيكم ؟


مواضيع ذات صلة

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

في اليوم الوطني الإماراتي، إليكم 11 مطعماً لتحتفلوا بالمناسبة!

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

أبرز الفعاليات التي يمكنكم المشاركة بها في معرض أبو ظبي الدولي للأغذية

البيك يحطّ في قطر ومعدّل انتظار الطلب 50 دقيقة!

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

ابرز نكهات بسكويت اوريو

إشتركي بنشرتنا الإخبارية