أطعمة تجمع الدهون في منطقة البطن توقفي عنها ولاحظي الفرق

تعاني الكثير من النساء من تجمع الدهون الزائدة في منطقة البطن. والكثير منكن لا يعرفن ان السبب الاول في تجمع هذه الدهون يعود بالدرجة الاولى ليس الى عدم ممارسة التمارين الرياضية فقط، بل الى تناول أطعمة غير صحية تكدس الدهون في منطقة البطن لديك. نقدم لك في هذا المقال الاطعمة التي عليك تفاديها لتنحيف البطن ونسف الدهون والمحافظة على جسم مثالي.

ias

السكريات والمشروبات الغازية

على أغلب الموائد لا مفر من وجود أكبر كمية من الحلويات العربية والأجنبية والمشروبات الغازية. عادة ما يتناول الناس السكر أكثر مما يظنون خصوصا في هذه الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر التي تخزن الدهون مباشرة في منطقة البطن. بالاضافة الى أن دراسات كبيرة أثبتت أن هذه المشروبات ليس لها نفس التأثير على الشهية مثل الأطعمة الصلبة العادية لأنها لا تجعل من يتناولها يشعر بالشبع بالتالي تفتح الشهية لتناول كمية أكبر من الطعام.

اللحوم المصنعة

تعتبر اللحوم المصنعة من أكثر المأكولات التي تحتوي على الدهون المشبعة، و هي بالتالي تسبب تكدس الدهون مما يؤدي الى الاصابة بأمراض القلب و السكتة الدماغية.

المقالي

المقالي من اكثر الاكلات المحببة على قلوب الجميع، لكن هذه الأطعمة خطرة جدا على المعدة لأنها أولا قد تسبب حرقة المعدة، بالاضافة الى أن الجسم يستغرق وقتا طويل لهضم هذه الأطعمة بسبب احتوائها على كمية عالية من الدهون. و في حال كان تناولها بكمية كبيرة ستبقى هذه الدهون وتتخزن في البطن.

الحليب والألبان والأجبان كاملة الدسم

يحتوي الحليب و مشتقاته على اللاكتوز، و عند تناول هذه الأطعمة يفرز الجسم أنزيم اللاكتاز لتقسيمه داخل الأمعاء، الا أنه مع التقدم في العمر تخف نسبة فرز هذا الأنزيم كثيرا، مما يسمح للدهون في هذه المأكولات بالبقاء في البطن.

تعرفي معنا ايضا على اهم مشروبات لحرق دهون البطن


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية