اسباب تفتت عجينة الغريبة عند تحضيرها اكتشفيها واحصلي على غريبة مثالية

الحلويات العربية تزين كل سفرات العزومات لذلك فإن وجودها اساسي. من هذه الحلويات الغريبة، التي تعتبر من الحلويات العربية التقليدية التي يحبها الكثيرون في العالم العربي. اذا كنت من محبات هذا الحلى وترغبين بتحضيره في البيت بطريقة مثالية، اكتشفي في ما يلي اسباب تفتت عجينة الغريبة عند تحضيرها لتتفاديها وتضمني نجاحها. 

ias

اسباب تفتت عجينة الغريبة عند تحضيرها:

  • اولا: فيما يخص المكوّنات، من اهم اسباب تفتت الغريبة هو استبدال السمنة بالزبدة. تسبب الزبدة في حال استخدمت في الغريبة بتفتت العجينة بسبب احتوائها على الحليب.
  • ثانيا: استبدال السكر البودرة بالسكر الابيض العادي. تسبب هذه الخطوة بتفتت عجينة الغريبة ايضاً. اذا كان السكر البودرة غير متوفر لديك اكتشفي كيفية تحضير السكر البودرة بـ30 ثانية في المنزل.
  • ثالثاً: عدم تبريد عجينة الغريبة بعد عجنها وهي من اهم الخطوات لضمان تجانس المكونات ولضمان تشكيل عجينة الغريبة بسهولة دون ان تتفتت.
  • رابعاً: عدم عجن العجينة مباشرة بعد رفعها من الثلاجة بعد عملية التبريد. من المهم جداً ان تدعكي العجينة وهي باردة بمجرد اخراجها من الثلاجة.
  • خامساً: عجن الغريبة بطريقة خاطئة. طريقة عجين الغريبة عند اخراجها من الثلاجة يمكن ان تؤثر على تفتتها عند التشكيل. بواسطة يديك افردي عجينة الغريبة وارفعيها بسرعة مع الضغط عليها جيداً. كرري هذه العملية مرات عديدة لتكوير العجينة جيداً. وابدئي بالتشكيل عندما تلاحظين ان لون العجينة اصبح ناصع البياض.
  • سادساً: احرصي على ان تكون كل الحبات بالحجم نفسه كي تنضج بالتساوي عند ادخالها الى الفرن. لذلك، ننصحك باستخدام ملعقة بالحجم الذي ترغبين به، املئيها بالعجينة ثمّ شكلي الغربية بواسطة يديك! بهذه الطريقة ستشعرين ان قطع العربية لديك اشبه بعضها البعض تماماً.
  • سابعاً: ابعدي حبات الغريبة عن بعضها عند الخبز لتتفادي التصاقها عند النضوج وللتأكد من ان كلّ الحبات ستنضج بشكل متساو.


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية