أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

فشل التشيز كيك المنزلي سببه 3 اخطاء، احذريها!

اسباب فشل التشيز كيك المنزلي

التشيز كيك هو واحد من اروع الحلويات التي بإمكانك تحضيرها في البيت واكثرها دقّة حتى. تفشل العديد من السيدات بتطبيق وصفة التشيز كيك بنجاح، وذلك لأنه يتطلب الانتباه والرعاية الشديدة اثناء التحضير.

لا تلقي اللوم عزيزتي على الوصفة اذا لم تنجحي، بل انتبهي من عدم وقوعك في احدى هذه الأخطاء الشائعة التي تفسد النتيجة.

1. خلط الحشوة لفترة أطول مما تتطلب الوصفة

تلجئين في طبيعة الحال استبدال الخفاقة اليدوية بمحضّر الطعام لتسهيل وتسريع العملية. لكل للأسف، هذا واحد من الأخطاء التي ترتكبينها والذي يترك خليط التشيز كيك لديك ليناً وغير متماسكاً.

حاولت ذات مرة أن أقوم بخلط حشوتي في معالج الطعام بعد أن قشّري القشرة - لأنني كنت أتناول القشرة على أي حال ، لذا اعتقدت أنها ستجعل الخلط أكثر سهولة. للأسف ، وجدت كعكة الجبن لينة فائقة الانتظار في اليوم التالي نتيجة لذلك.

تأكدي اذاً من ان جبن الكريم الذي تستخدمينه على درجة حرارة الغرفة، واستعيني فقط بالخلاط اليدوي او خفاقة اليد من اجل تجنب خفق المزيج اكثر مما ينبغي والحصول بالتالي على خليط متماسك.

2. استخدام الجبن البارد

كما ذكرنا سابقاً، يجب أن تكون جبنة الكريمة في درجة حرارة الغرفة قبل الخلط. محاولة سحق الجبن البارد في الحشوة سيؤدي إلى كتل صغيرة.

اسحبي الجبن من الثلاجة قبل ساعة على الأقل من الخلط. افردي الجبنة واقطعيها إلى مكعبات صغيرة.

3. الاستعجال على التبريد

تحتاج الحشوة على الأقل أربع ساعات حتى تتماسك، ولكن يفضل ترك التشيز كيك في الثلاجة لليلة كاملة من اجل التكم من تقطيعه بإحكام وتساوٍ. ان تفريز التشيز كيك يؤدي الى حشوة وقشرة قاسية يصعب تناولها.

يجب أن يكون التشيز كيك لامعاً وثابتاً عند اللمس. يمكنك نقل التشيز كيك الى الثلاجة لمدة 30 دقيقة قبل تقطيعه، ولكن تذكري دائماً ان تفريز التشيز كيك لن يعطيك الململس الكريمي اللامع الذي ترغبينه.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟