هذه هي أسباب فشل الفطائر!

هناك 3 أسباب رئيسية لفشل الفطائر عنج تحضيرها في المنزل. تفقّديها سيدتي في المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة!

ias
اسباب فشل الفطائر

1- عدم رفخ العجينة:
عند تحضير العجينة، إحرصي على إتباع الوصفة بحذافيرها لتحصلي على أفضل النتائج! ومن المهم جداً أن تعطي العجينة الوقت الكافي ليتضاعف حجمها. ولكن هذا لا يكفي؛ فبالإضافة إلى إستخدام المكوّنات المحدّدة عليك أن تتأكّدي من صلاحية المواد الرافخة أي البايكنغ باودر والخميرة. لهذا الغرض، تعرّفي من موقعنا على الإختبار الفعال لمعرفة صلاحية البايكنغ باودر من خلال الضغط هنا.

2- إحتواء الحشوة على الكثير من السوائل:  غالباً ما تكون حشوات الفطائر خالية من السوائل، ولكن في بعض الأحيان لا بد من إضافة عصير الليمون الحامض وغيره من السوائل على الحشوة تماماً مثل تحضير فطائر السبانخ. تتسببّ كثرة السوائل بفرط العجينة أثناء الخبز, لذلك، في هذه الحالة، ننصحك سيدتي باستبدال عصير الليمون الحامض بالسماق أو حامض الليمون.

3- خطأ في حرارة الفرن:  حرارة الفرن الخاطئة هي سبب من أسباب فشل الفطائر. فإذا كانت الحرارة مرتفعة جداً أو الفرن حام أكثر من اللزوم ستحمر الفطائر من الخارج وتبقى العجينة لينة من الداخل. أما إذا كانت الحرارة منخفضة فهذا قد يتسبب بحصولك على فطائر قاسية المضغ. إحرصي ان تكون حرارة الفرن معتدلة بحسب التعليمات المدوّنة على الوصفة.


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية