هذه هي أسباب فشل الفطائر!

هناك 3 أسباب رئيسية لفشل الفطائر عنج تحضيرها في المنزل. تفقّديها سيدتي في المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة!

ias

اسباب فشل الفطائر

1- عدم رفخ العجينة:
عند تحضير العجينة، إحرصي على إتباع الوصفة بحذافيرها لتحصلي على أفضل النتائج! ومن المهم جداً أن تعطي العجينة الوقت الكافي ليتضاعف حجمها. ولكن هذا لا يكفي؛ فبالإضافة إلى إستخدام المكوّنات المحدّدة عليك أن تتأكّدي من صلاحية المواد الرافخة أي البايكنغ باودر والخميرة. لهذا الغرض، تعرّفي من موقعنا على الإختبار الفعال لمعرفة صلاحية البايكنغ باودر من خلال الضغط هنا.

2- إحتواء الحشوة على الكثير من السوائل:  غالباً ما تكون حشوات الفطائر خالية من السوائل، ولكن في بعض الأحيان لا بد من إضافة عصير الليمون الحامض وغيره من السوائل على الحشوة تماماً مثل تحضير فطائر السبانخ. تتسببّ كثرة السوائل بفرط العجينة أثناء الخبز, لذلك، في هذه الحالة، ننصحك سيدتي باستبدال عصير الليمون الحامض بالسماق أو حامض الليمون.

3- خطأ في حرارة الفرن:  حرارة الفرن الخاطئة هي سبب من أسباب فشل الفطائر. فإذا كانت الحرارة مرتفعة جداً أو الفرن حام أكثر من اللزوم ستحمر الفطائر من الخارج وتبقى العجينة لينة من الداخل. أما إذا كانت الحرارة منخفضة فهذا قد يتسبب بحصولك على فطائر قاسية المضغ. إحرصي ان تكون حرارة الفرن معتدلة بحسب التعليمات المدوّنة على الوصفة.


مواضيع ذات صلة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

اشهر وصفات الحلويات الهندية

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية