4 استخداماتٍ غريبة للمكرونة لم تتوقعيها!

تتواجد المكرونة في كل بيتٍ إذ أنّها من أسهل الأطباق تحضيرًا. لكن هل تعلمين أنّه بإمكانك الإستفادة من المكرونة الجافة في عدّة استخداماتٍ بعيدة عن الطبخ؟ إليك من أطيب طبخة أغرب الطرق لاستخدام المكرونة في تسهيل أعمالك!

ias

1) بديل الكبريت
إن أردت إشعال عدّة شموعٍ على قالب حلوى دون حرق أصابعك، أشعلي طرف عود مكرونة ناشف فهو يدوم لوقتٍ طويلٍ. يمكنك أيضًا استخدام هذه الحيلة للوصول إلى الشموع الموجودة في كعب إناءٍ طويلٍ أو لإشعال الفرن.

2) لعبة لأولادك
قدّمي لأولادك بعض المكرونة الناشفة والأورق والغراء كي يصنعوا أجمل اللوحات الفنّية. يمكنه استخدام المكرونة بأشكالها المختلفة وتلوينها بسهولة. يمكن أيضًا أن تصنع بناتك أجمل الأساور والعقود بواسطة المكرونة الصفديّة.

3) تزيين كيك الطبقات
إذا أردت تغليف كيك بالكريما، استخدمي عيدان المكرونة لتثبيت طبقات الكيك حتى تحصلي على نتيجةٍ مثالية. يمكنك أيضًا حماية الكريما بوضع بعض العيدان الموزعة على الكيك وتغطيته كي لا يلتقص بالنايلون أو الإناء قبل أن ينشف. يمكنك أيضًا التأكّد من نضوج المخبوزات بوخزها بعود المكرونة فترين إن كانت جاهزة أو لا تزال سائلة.

4) بديل أسياخ الشوي
يمكنك استخدام عيدان المكرونة العريضة لشوي اللحوم والخضار في حال لم تتوفّر الأسياخ. بهذه الطريقة تقلّلين أيضًا من كميّة الجلي إذ ترمى المكرونة بعد الإنتهاء من استخدامها.

إن أحببت هذه الحيل، إليك أيضًا استخدامات غريبة لمصفاة المطبخ والقهوة والملح!


مواضيع ذات صلة

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية