4 من اشهر طهاة العالم يعترفون بأسرارهم لطهي الستيك المثالي

فرح قمر فرح قمر

قد يشكل ستيك اللحم التحدي الأصعب حتّى لأشهر الطهاة. فبلوغ درجة النضج المطلوبة مع الحفاظ على طراوة الستيك واعطائه القشرة المحمرة الشهية، ليس ابداً بالأمر السهل.

ias

تختلف تقنية شوي اللحم من شيف الى آخر، ولكل منهم تقنيته الخاصة او "حيله" للحصول على نتيجة ترضي ذوقه وذوق ضيوفه او زبائنه. جمعنا لك فيما يلي، اهم الحيل او الأسرار التي اطلعنا عليها 4 من اشهر طهاة العالم.

مايكل سيمون: الشواء على النار الحية

"الضلع هي قطعتي المفضلة من اللحم على الإطلاق: انها دهنية، طرية ، ولذيذة "! لا شيء في العالم يقارن بالطعم الذي يأتي من الطهي على نار حية، فينصحك الشيف مايكل بالشواء على الفحم، او وضع قطعة من الفحم المشتعل في صينية الفرن اثناء الشوي للحصول على الطعم المدخن.

غاري فييري: الطهي على نار عالية

غاري يحب قشرة الحمّرة على شريحة لحمه. "المفتاح هو البدء في طهي شرائح اللحم في درجة حرارة عالية بحيث يحصل الخارج على القشرة البنية الجميلة، ثم الانتقال إلى بيئة أكثر اعتدالًا حتى يتم طهي اللحم تماماً ".

انقلي شرائح الستيك من الجزء المتوسط من الشوائية الى الأطراف لتحقيق البيئة المعتدلة، اة ضعيها داخل فرن محمّى بعد تحمير القشرة.

سكوت كونانت: ترك شريحة اللحم ترتاح

يصر سكوت على ترك شريحة الستيك ترتاح لحوالي ثلث وقت الطهي مما سيضمن لحماً أكثر نعومة وأقل جفافاً. تظل العصائر في اللحم ولا تخرج الى لوح التقطيع عند قطعها."

اختار نواب: الطهي ببطء مع الزبدة والأعشاب والثوم والكراث

اضيفي اولاً بعض زيت الزيتون والقليل من الزبدة إلى المقلاة الساخنة وحركيهما. اضيفي بعدها قطعة اللحم، وبمجرد وضعها في المقلاة ، تأكدي دائماً من عدم لمسها لعدة دقائق حتى تبدأ بتغيير لونها الى البني. بعد ان تحصلي على اللون البني الغامق، اقلبي شريحة اللحم واضيفي خليط من الزعتر الطازج وإكليل الجبل وفصوص الثوم وشرائح الكراث. استمري في دهن الجانبين طوال فترة الطهي حتى نضوج اللحم.


مواضيع ذات صلة

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

روتين العناية بالشعر

أبرز المأكولات التي تساعد على علاج التوتر والارق

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

معدل السكر الطبيعي للحامل

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

موز فاكهة ام خضار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol