توقفي عن تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف لانها تصبح ضارة!

بغض النظر عزيزتي عن مدى صحة وجباتك التي تتناوليها أنت وعائلتك، إلا أنه عليك تجنب إستعمال الميكروويف عند تسخين هذه الأطعمة المذكورة في ما يلي للحفاظ على صحتك.

ias

اليك اذا من أطيب طبخة قائمة من الأطعمة التي يجب عليك تناولها بمجرد طهيها وعدم تسخينها في الميكروويف مهما كانت الأسباب لأنها تسبب حالات تسمم وأمراض على الامد الطويل.

الكرفس

الكرفس مكون رائع للحساء ويعتبر من الأطعمة الصحية والمفيدة للجسم. لكنه يحتوي على النترات التي تتحول إلى نيتروسامينات مسرطنة في حال تم تسخينه في الميكروويف، فتجنبي تسخينه وتناوليه أنت وعائلتك فور تحضيره.

البيض

البيض المخفوق، المسلوق والعجة كل هذه الأنواع نحذرك عزيزتي من إعادة تسخينها، لأن البيض يُصبح ساماً عند تسخينه. من الأفضل إضافته إلى شطيرة أو سلطة كي لا ترميه.

السبانخ

السبانخ يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والاهم أنه صحي ولا يكسبك وزن. ولكن، مثل الكرفس، مليء بالنترات التي تصبح مسرطنة بعد إعادة التسخين. ضيفيه إلى العصائر أو السندويشات أو السلطة واحصلي على أقصى الفوائد دون أي ضرر.

الفطر

على الرغم من إحتواء الفطر على البروتينات والفيتامينات، إلا أنه لا يتم هضمها جيدًا معظم الوقت. وإذا قمت بتسخينه، فيستسبب في انتفاخ المعدة.

البطاطس

تفقد البطاطس المقلية او المهروسة مذاقها وفوائدها الصحية ويمكن أن تصبح سببًا للتسمم الغذائي إذا تم تخزينها في علب معدنية على درجة حرارة الغرفة أو في حال اعادة تسخينها. من الأفضل تناول البطاطا المهروسة والبطاطس المقلية على الفور.

الأرز

الأرز غني بالفيتامينات والمعادن، لكنه يحتوي أيضًا على جراثيم تعيش حتى بعد الطهي. إذا ترك على درجة حرارة الغرفة بعد تحضيره، تتكاثر البكتيريا، ما يمكن أن يسبب التسمم الغذائي. وإعادة تسخينه لا يحل المشكلة، لذا من الأفضل تناوله على الفور.  تابعي في هذا السياق جدول: المدة اللازمة لتسخين الأطعمة في المايكرويف دون إتلافها!

إليك أيضاً 5 حيل لطعام شهي عند تسخينه في الميكرويف


مواضيع ذات صلة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية