اطباق بالفرن للعشاء

إذا كنت تبحثين عن طبق مغذٍّ وخفيف لعزومات الليل، فما عليك سوى تحضير وصفات بالفرن. تمتاز هذه الأطباق بطعم مميز، بخفّة في النكهة وباحتوائها على القليل من الزيوت مما يساعد المعدة على هضمها بسرعة قبل الخلود الى النوم. إليك من أطيب طبخة وصفات لأطباق تحضرينها بالفرن على سفرة العشاء!

ias

1 – أطباق الدواجن:

يُفضل الأغلبية تناول الدجاج مقرمشاً أي مقلياً ومغمّساً بالزيوت والبهارات، لذا ننصحك بإدخال التنوع إلى مائدتك عبر تقديم صواني غنية بالصلصات المميزة مثل صينية الدجاج المحمّرة أوصينية الدجاج بالبشاميل.

2 – أطباق اللحم:

يمكنك تحضير قطع اللحم مع الخضار في صينية بوقت سريع، لكن ماذا إذا جربت إبتكار طريقة مميزة لإعداد هذه الأطباق مثل تحضيررغيف اللحم، وصفة غنية باللحم وبنكهة صلصة لا تقاوم.

3 – أطباق ثمار البحر:

هل ضيوفك من محبي ثمار البحر؟ جربي تحضيرها لهم ولو حتى في الليل لكن بطريقة مختلفة بعيداً عن الزيوت والقلي مثل سمك الفيليه بالفرن أو صينية ثمار البحر المشوية.

4 – أطباق الخضار:

قد يكون أحد ضيوفك من محبي الاكلات النباتية، لذا تجنّبي الإحراج وحضري دائماً طبق غني بالخضار فقط مثل كباب الخضار.

5 – أطباق الباستا:

يتجنّب البعض تناول الباستا كطبق على العشاء كونها تحضّر بغالبيتها من الكريمة، القشدة وجبن البارميزان، ولكن أشهى أطباق الباستا تُحضر بالصلصة الحمراء وهي الأخّف ثقلاً على المعدة أثناء تناولها وخصوصاً في الليل، جربي مثلاً البيني أربياتا.


مواضيع ذات صلة

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

افضل العصائر الطبيعية للجسم

أبرز فوائد الشعير المطحون

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية