اطباق تراثية سعودية أصيلة يقدمها مدونون وطهاة سعوديون احتفاءً بيوم التأسيس

رصندنا لكم أهم ما تم نشره أخيرًا من اطباق تراثية سعوجية أصيلة قدمها مدونون وطهاة سعوديون احتفاءً بيوم التأسيسالذي يوافق يوم 22 فبراير.

ias

من المطبخ قدم العديد من مدوني وطهاة السعودية وصفات لأكلات تقليدية بالتزامن مع يوم التأسيس لتسليط الضوء على تراث المطبخ السعودي، وسبق لنا أن استضفنا مدون الطعام فيصل العمري في لقاء عن شغف الطهي وكلمات خاصة بمناسبة يوم التأسيس.

احتفال بالأطباق التقليدية السعودية

يحتفي أبناء الشعب السعودي في يوم 22 فبراير بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل ثلاثة عقود، ويسود هذا الإحتفال كل مظاهر الأصالة والتراث من أزياء وحرف يدوية ورقصات شعبية وحتى مأكولات، ونستعرض لكم أبرز مظاهر هذا الإحتفال في مجموعة من المنشورات التي قدمها مدونين وطهاة بمناسبة يوم التأسيس…

العريكة الجنوبية من مطبخ أبو العز

قدم المدون الطعام الشهير أحمد عزيز وصفة العريكة الجنوبية مع الرضيفة، التي تعتبر واحدة من أكثر المأكولات الشعبية التراثية التي تشتهر بها منطقة عسير جنوب المملكة.

المُجللة الشمالية من مطبخ وجدان محمد

كما اعتدنا على المدونة الشهيرة وجدان يتم تقديم الكثير من الوصفات التقليدية بالمناسبات المهمة في المملكة، حيث ظهرت بزي أهل الشمال مُقدمة وصفة طبق “المُجللة الشمالية” وذلك بطريقتها الأصلية بإستخدام الأحجار وحليب الماعز الطازج.

الخميعة الشمالية من الشيف الجوهرة

بمقطع فيديو من وحي التراث السعودي قدمت الشيف الجوهرة مشاركتها بمناسبة هذا اليوم، حيث كرست كل العناصر التي توحي بتراث وتاريخ المملكة بداية من الزيّ والخيم، وحتى أسلوب الطهي، مُعدة وصفة “الخميعة” التي يشتهر بها أهل شمال المملكة.

العصيدة الجنوبية بأيدي الشيف ود صالح

ومن ضمن الطهاة المعروفين على مواقع التواصل، قدمت الشيف السعودية ود صالح وصفتها الخاصة ليوم التأسيس، ووقع إختيارها على طبق “العصيدة الجنوبية” التي تعكس بساطة الأطباق السعودية التقليدية المكونة من محاصيل وخيرات المملكة من الدقيق، ولحم المواشي المتوفر لديهم.

ولا يزال المطبخ السعودي يزخر بكثير من الوصفات والأطباق التقليدية المتنوعة، وسبق لـهيئة فنون الطهي أن أعلنت عن تسمية “الأطباق المناطقية” وهذه مناطق الجريش والمرقوق والسليق.


مواضيع ذات صلة

تناول بذور البطيخ: هل هو آمن للجسم؟

كيفية احتساب السعرات الحرارية للجسم لإنقاص الوزن

الخضار الورقية وأدوية سيولة الدم: هل تتناسب؟

لماذا من الضروري تناول بذور المشمش؟

5 أطعمة غنية بفيتامين K لصحة القلب والعظام

هذه أفضل سلطة معكرونة صحية يمكنكم صنعها بثلاثة مكونات فقط بـ 15 دقيقة

هل حبوب الحديد تزيد الوزن وتفتح الشهية؟

القيم الغذائية للوز وفوائده للجسم

حبوب الخميرة للتنحيف وكيفية استخدامها

إنها أبسط حلوى حليب في العالم ويمكن تحضيرها بدون فرن بـ 5 دقائق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية