3 أطعمة تضعف الخصوبة عند المرأة!

Rita13 Rita13

للغذاء تأثير مباشر على الصحة، ويلعب دورًا مهمًا في تقوية الخصوبة عند المرأة، أو إضعافها. إذا كنت تفكرين بالانجاب خلال مرحلةٍ مقبلة، إليك أبرز الأطعمة التي عليك أن تتفاديها حتى لا تضعف خصوبتك.

ias

الصويا

تحتوي الصويا على نسبةٍ عالية من مادة تشبه الاستروجين، وهي هرمون نسائية يفرزها جسم المرأة. لكنّ ارتفاع نسبة هذه المادة في الجسم يؤدي إلى مشاكل في الخصوبة وإمكانية الحبل ويؤثّر أيضًا على صحة الجنين ونموّه. على زوجك أيضًا أن يخفف من تناول المأكولات الغنية بالصويا قبل محاولة الإنجاب. تفادي تناول كل منتجات الصويا من صلصة وحليب وأجبان. إذا كنت تشربين حليب الصويا، استبدليه بحليب اللوز.

الخضار والفاكهة

تتعرّض اليوم معظم الخضار والفاكهة إلى كمية كبيرة من المواد الكيميائية لزيادة المحصول وإبعاد الحشرات. لكن هذه المواد تعدّل الهرمونات في جسم المرأة وتغيّر موعد الإباضة وقد توقفها لفترةٍ من الوقت. أما عند الرجال، فتؤدي إلى ضعف الحيوانات المنوية ما يؤثر أيضًا على نجاح محاولة الحبل. إشتري الخضار والفاكهة العضوية الخالية من أي موادٍ كيميائية واغسليها جيدًا قبل استهلاكها. إليك طريقة سهلة لتعقيم الفاكهة والخضار.

السكر

عندما نتناول السكر، يفرز الجسم هورمون الأنسولين للسيطرة على معدّل السكر في الدم. مع مرور الوقت، لا يعد الأنسولين فعالًا فيؤدي ذلك إلى عدة مشاكل صحية ومنها متلازمة تكيس المبايض. تؤثر هذه المتلازمة على عمل المبيض فلا يطلق بويضة. تفادي تناول السكر الأبيض والنشويات واستبدليها بالفاكهة والعسل الطبيعي.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أطعمة تزيد الرغبة الجنسية.


مواضيع ذات صلة

فوائد البرتقال للحامل

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

روتين العناية بالشعر

موز فاكهة ام خضار

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

خلطة الكركم للجسم

أبرز المأكولات التي تساعد على علاج التوتر والارق

معدل السكر الطبيعي للحامل

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

أفضل أنواع التونة المعلبة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol