أطعمة نعتقدة أنها مضرة لكنها ممتازة للصحة!

Rita13 Rita13

حصلت بعض المأكولات والمشروبات على سمعة سيئة جدًا عبر السنين، وأصبحت الكثير من السيدات تتفاداها وتمنع عائلتها من تناولها. لكن بعض هذه المأكولات مفيدة جدًا للصحة، وبالتالي نفوّت علينا هذه الفوائد. تعرفي على هذه الأطعمة مع أطيب طبخة وتناوليها مجددًا إذا كنت تتفادينها!

ias

1- البيض وخاصةً الصفار

من المعتقدات الشائعة أنّ صفار البيض يسبب الكوليسترول المضر لصحة القلب. لكن أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ هذا النوع من الكوليسترول مفيدٌ للصحة ويساهم في محاربة الدهون السيئة في الجسم التي تؤدي إلى أمراض القلب. يحتوي الصفار أيضًا على نسبةٍ عالية من البروتينات والفيتامين د، كما أنّه يسيطر على الشهية ويمنعك بالتالي من الإفراط في تناول الطعام.

2- الأرز الأبيض

المعروف أنّ الأرز الأبيض يتمتع بمؤشر جلايسيمي مرتفع، أي يتحول إلى سكر في الدم بشكلٍ سريعٍ ما يؤدي إلى زيادة الوزن والشعور بالجوع مجددًا خلال وقتٍ قصيرٍ. لكن عندما يتم تناول الأرز مع أطعمة أخرى في الوقت نفسه، ينخفض المؤشر الجلايسيمي كما أنّه يساعد الجسم على امتصاص بعض العناصر الغذائية. من جهة أخرى يتناول اليابانيون الأرز مع كل وجبة، وتم تصنيفهم من بين البلدان الأكثر صحية في العالم، ما ينفي سمعى الأرز الأبيض السيئة.

3- الجمبري أو الروبيان 

يُقال أنّ نسبة الكوليستيرول في الجمبري مرتفعة، ما يدفع الكثير من الأشخاص إلى تفاديه. لكن أثبتت الدراسات أنّ الكوليستيرول الموجود في الطعام هو طبيعي ويصبح مضرًا فقط إذا اجتمع مع الدهون المشبّعة. وبما أنّ الجمبري خالٍ من الدهون المشبّعة، إنّ الكوليسترول الموجود فيه مفيدٌ للصحة. يحتوي أيضًا على نسبةٍ عالية من دهون الأوميغا 3 التي تحافظ على صحة القلب وتخفف من خطر الإصابة بمرض السكري. إليك طريقة تحضير الروبيان مع الأرز.


مواضيع ذات صلة

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

اكلات مفيدة للحامل

موز فاكهة ام خضار

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

معدل السكر الطبيعي للحامل

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

خلطة الكركم للجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol