3 أطعمة إياك أن تعيدي تجميدها بعد تذويبها!

حفظ الأطعمة في الفريزر يجعلها تدوم لأشهر طويلة فتستخدمينها متى شئت. كل ما عليك فعله هو تذويبها واستخدامها. لكن إذا قررت آخر لحظة أنك لا تريدين استخدام الأطعمة بعد تذويبها، لا يمكنك إعادة تجميدها وحسب، وذلك لأنّ بعض الأطعمة تسبب التسمم الغذائي أو لأنّ نكهتها تتغير. تعرفي مع أطيب طبخة على أبرز هذه الأطعمة حتى لا ترتكبي خطأ إعادة تجميدها.

ias

  • اللحوم على أنواعها: اللحوم النيئة هي من أكثر الأطعمة المسببة للتسمم الغذائي. تجذب البكتيريا بنسبة كبيرة وتتكاثر فيها. لكن هناك استثناءات طبعًا. إذا ذوّبت اللحوم في الماء، عليك استخدامها على الفور. لكن إذا نقلتها من الفريزر إلى الثلاجة وتركتها تذوب ببطئٍ، يمكنك أن تعيديها إلى الفريزر إذا غيرت رأيك. إليك أفضل 3 طرق لإذابة اللحوم المجمدة بأمان.
  • الأيس كريم: إذا نسيت علبة الأيس كريم على الطاولة وذابت، تخلصي منها على الفور. تحتوي الأيس كريم على الحليب الذي يسبب التسمم الغذائي إذا لم يُحفظ في الثلاجة. تتغير أيضًا نكهة الأيس كريم بعد إعادة تجميدها فلن تستمتعي بها.
  • الأطباق المطبوخة: تحتفظ كل سيدة في الفريزر بصواني طعامٍ تحضرها مسبقًا مثل صينية الدجاج بالبشاميل، أو تحفظ بقايا طعام حتى لا تهدرها. لا تعيدي تجميدها بعد تذويبها حتى لا تتغير نكهتها. وإذا كانت تحتوي على اللحوم أو الألبان، قد تزيد من خطر التسمم الغذائي.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذه الحيلة تحافظ على الخبز طازجًا لـ6 أشهر على الأقل!


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية