3 أطعمة إياك أن تعيدي تجميدها بعد تذويبها!

حفظ الأطعمة في الفريزر يجعلها تدوم لأشهر طويلة فتستخدمينها متى شئت. كل ما عليك فعله هو تذويبها واستخدامها. لكن إذا قررت آخر لحظة أنك لا تريدين استخدام الأطعمة بعد تذويبها، لا يمكنك إعادة تجميدها وحسب، وذلك لأنّ بعض الأطعمة تسبب التسمم الغذائي أو لأنّ نكهتها تتغير. تعرفي مع أطيب طبخة على أبرز هذه الأطعمة حتى لا ترتكبي خطأ إعادة تجميدها.

ias

  • اللحوم على أنواعها: اللحوم النيئة هي من أكثر الأطعمة المسببة للتسمم الغذائي. تجذب البكتيريا بنسبة كبيرة وتتكاثر فيها. لكن هناك استثناءات طبعًا. إذا ذوّبت اللحوم في الماء، عليك استخدامها على الفور. لكن إذا نقلتها من الفريزر إلى الثلاجة وتركتها تذوب ببطئٍ، يمكنك أن تعيديها إلى الفريزر إذا غيرت رأيك. إليك أفضل 3 طرق لإذابة اللحوم المجمدة بأمان.
  • الأيس كريم: إذا نسيت علبة الأيس كريم على الطاولة وذابت، تخلصي منها على الفور. تحتوي الأيس كريم على الحليب الذي يسبب التسمم الغذائي إذا لم يُحفظ في الثلاجة. تتغير أيضًا نكهة الأيس كريم بعد إعادة تجميدها فلن تستمتعي بها.
  • الأطباق المطبوخة: تحتفظ كل سيدة في الفريزر بصواني طعامٍ تحضرها مسبقًا مثل صينية الدجاج بالبشاميل، أو تحفظ بقايا طعام حتى لا تهدرها. لا تعيدي تجميدها بعد تذويبها حتى لا تتغير نكهتها. وإذا كانت تحتوي على اللحوم أو الألبان، قد تزيد من خطر التسمم الغذائي.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذه الحيلة تحافظ على الخبز طازجًا لـ6 أشهر على الأقل!


مواضيع ذات صلة

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

اشهر وصفات الحلويات الهندية

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية