أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هذه الحيلة تحافظ على الخبز طازجًا لـ6 أشهر على الأقل!

طريقة حفظ الخبز في الفريزر

نتناول الخبز يوميًا تقريبًا، لكن غالبًا ما تبقى فضلات قاسية وجافة خاصة في أيام الحر. حتى لا ترمي الخبز وتهدريه، عليك أن تحفظيه بالطريقة المناسبة وسوف يبقى طازجًا لأشهر طويلة من دون أن تتغير طراوته أو نكهته. إليك من أطيب طبخة أفضل حيلة لحفظ الخبز!

  • قطّعي الرغيف لشرائح بالحجم الذي تفضلينه. من الأفضل أن يكون طازجًا أم محضرًا خلال فترة لا تتخطى الـ24 ساعة. يفقد الخبز طراوته تدريجيًا إبتداءً من لحظة التقطيع. إليك طريقة عمل خبز بالسمسم في البيت!
  • ضعي على صينية كبيرة ورقًا مشمّعًا أو ورق الزبدة ووزّعي شرائح الخبز في الصينية على شكل طبقةٍ واحدة فقط من دون أن تتلامس الشرائح.
  • أدخلي الصينية إلى الفريزر حتى تتجمد شرائح الخبز.
  • عندما يتجمّد الخبز، انقلي الشرائح إلى كيسٍ خاص بالفريزر وأغلقيه بإحكامٍ. حاولي أن تخرجي منه الهواء حتى يدوم الخبز لمدة أطول.
  • عندما ترغبين بتناول الخبز، أخرجي شرائح من الفريزر وانتظريها بضع دقائق حتى يذوب الثلج عنها. يمكنك أن تضعيها في محمصة خبزٍ كهربائية أو في الفرن إذا كان حاميًا. سوف تلاحظين أنّ الخبز لا يزال يحتفظ بطراوته ونكهته حتى بعد أشهر طويلة. جرّبنا هذه الحيلة وكانت نكهة الخبز وطراوته أفضل من الخبز الطازج بعد يومٍ من شرائه أو خبزه. استخدمي هذه الحيلة أيضًا لكرات الخبز الصغيرة.

إليك أيضًأ من أطيب طبخة: طريقة حفظ بقايا العجين لأطول وقت ممكن!

التعليقات