أفضل 3 طرق لإذابة اللحوم المجمدة بأمان

عند تذويب اللحوم المجمدة، من المهم أن تأخذي حذرك حتى لا تجذب البكتيريا وتسبب التسمم الغذائي. هناك 3 طرق آمنة ينصح بها الأطباء وخبراء التغذية، سوف نتعرف عليها مع أطيب طبخة.

ias

  • التذويب في الثلاجة: هذه أسهل طريقة لإذابة اللحوم المجمدة ولا تحتاج لأي مجهودٍ. انقلي الأطعمة قبل نهارٍ من استخدامها من الفريزر إلى الثلاجة. قد تحتاج قطع اللحوم الكبيرة أو الدجاج إلى وقتٍ أطول حتى تذوب تمامًا. لذلك، التخطيط قبل وقتٍ مهمٌ جدًا حتى لا تتوتري في اللحظة الأخيرة وتلجئي إلى طرق تذويبٍ غير آمنة. هذه الطريقة ممتازة أيضًا إذا غيرت رأيك وقررت إعادة تجميد الأطعمة واستخدامها لاحقًا. كل ما عليك فعله هو إعادة نقلها إلى الفريزر.
  • التذويب في الماء البارد: إذا داهمك الوقت، هذه الطريقة تنجدك، لكنها تحتاج لبعض المجهود منك. غلّفي اللحوم جيدًا وانقعيها في الماء البارد. غيرّي الماء كل 30 دقيقة. لا تحتاجين لأكثر من ساعتين لتذويب الأطعمة نهائيًا. بعد التذويب، عليك أن تستخدميها على الفور.
  • التذويب في الميكرويف: هذه هي أسرع طريقة لتذويب اللحوم، لكنها قد تؤثر على نكهة بعض الأطعمة. ضعي اللحوم المجمّدة في الميكرويف واضبطيه على الخيار المناسب حسب نوع الطعام سواء كان لحم أو دجاج أو سمك. لا يمكنك إعادة الطعام المذوب إلى الثلاجة أو الفريزر من دون أن تطبخيه.

تحذير: تفادي تهائيًا ترك الطعام على درجة حرارة الغرفة لأنه يجذب البكتيريا بكثرة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة مضمونة للتخلص من المواد الكيميائية في الدجاج والخضار.


مواضيع ذات صلة

حيلة سهلة لتقطيع الأناناس بـ 3 خطوات فقط

أشهر أنواع شوربة ماجي في العالم العربي

هل نوع المعكرونة يلعب دوراً في تعجينها؟

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

السعرات الحرارية في بذور الشيا الصحية

5 حيل في المطبخ على الجميع أن يعرفها

وصفات بذور الشيا

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية