إحذري: 5 أطعمة إياك أن تضعيها في الخلاط الكهربائي!

يسهّل الخلاط الكهربائي عملية تحضير عددٍ كبيرٍ من الأطعمة والحلويات، وأصبح اليوم أساسيًا في كل مطبخ. لكن بعض الأطعمة لا تناسب الخلاط وتؤدي إلى تضرره وتعطله. تعرفي مع أطيب طبخة على هذه الأطعمة حتى لا تضطري أن تشتري خلاطًا جديدًا كل شهرٍ!

ias

  • مكعبات الثلج: معظم أنواع الخلاط الكهربائي لا تتحمل طحن مكعبات الثلج وتؤدي إلى التواء الشفرات وتعطلها. ينطبق الأمر أيضًا على الفاكهة المجمدة منذ وقتٍ طويلٍ إذ إنها تصبح بقساوة مكعبات الثلج.
  • البطاطس: إذا كنت تحضرين البطاطس البوريه أو المهروسة، من الأفضل أن تتجاهلي الخلاط الكهربائي. سرعته المرتفعة تعطيك بطاطس مطاطة لا تستمتعين بتناولها.
  • السوائل الساخنة: يخرج البخار من السوائل الساخنة ويتجمّع داخل الخلاط ويؤدي إلى انفجار الغطاء. تمضين بالتالي ساعاتٍ في تنظيف المطبخ بدل الاستمتاع بالحساء. تعرضين نفسك أيضًا للخطر إذا كنت واقفة إلى جانب الخلاط.
  • الفاكهة المجففة: تحتوي الفاكهة المجففة على نسبةٍ عالية من السكر سواء كان طبيعي أم مضاف. سوف يلتصق هذا السكر على الشفرات ويصعب جدًا تنظيفه نهائيًا. إذا كنت بحاجةٍ لطحن الفاكهة المجففة، إنقعيها أولاً بالماء أو أضيفي السوائل معها في الخلاط.
  • العجين: يعطي الخلاط الكهربائي عجينة قاسية جدًا لا يمكنك التحكم بها لاحقًا كما شئت. استخدمي يديك عند تحضير العجين أو عجّانة إذا كانت متوفرة لديك.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 7 أغراض ممنوع وضعها في الميكروويف!


مواضيع ذات صلة

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

اليكم جدول التغذية لمرضى السكري، اتبعوه 

إشتركي بنشرتنا الإخبارية