5 أعراض ارتفاع نسبة الدهون في الجسم، حتى إذا كنت نحيفة!

الدهون أساسية لعمل الجسم بشكلٍ طبيعي، لكن بعض أنواع الدهون مضرة جدًا وتؤدي إلى عددٍ كبيرٍ من المشاكل الصحية. نعتقد معظمنا أنّ السمنة هي دلالة على الإفراط بتناول الدهون، لكن الأجسام النحيفة تخزّن أيضًا الدهون السيئة حتى إذا لم تظهر على الشكل الخارجي. إليك أبرز العلامات التي تدل أنّ جسمك يعاني من نسبة دهون مرتفعة.

ias

  • تعانين من مشاكل في الذاكرة: إذا كنت تنسين الأسماء والتواريخ أو ماذا تناولت في الصباح، عليك إعادة النظر في نظامك الغذائي. استبدلي الزبدة واللحوم الحمراء بزيت الزيتون والأسماك الغنية بدهون الأوميغا 3 الممتازة لصحة الدماغ.
  • تشكين من الحرقة عدة مراتٍ في الأسبوع: لا تهضم المعدة الدهون المصنّعة بسهولة، ما يؤدي إلى سوء الهضم والحرقة.
  • آلام في المفاصل: تمنع الدهون سيلان الدم في الجسم بشكلٍ طبيعي، فلا يصل جيدًا إلى الأطراف وخاصةً إلى الجزء السفلي من الجسم.
  • تشعرين بتقلبات مزاجية: يؤثر تراكم الدهون السيئة في الدم على توازن الهرمونات، ما يؤدي إلى تقلبات مزاجية مزعجة. إليك أبرز الأطعمة تزيد الشعور بالسعادة بحسب أخصائية التغذية.
  • تشعرين بالتعب المزمن: يفرز الجسم هرمونات نخامية عصبية عند تناول كمية كبيرة من الدهون. تؤدي هذه الهرمونات إلى الشعور بالتعب والخمول والنعاس بعد الوجبة. وإذا كنت تتناولين الدهون المضرة يوميًا، سوف تعانين من التعب المزمن وليس فقط بعد تناول الطعام.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 4 أطعمة دسمة يمكنك تناولها من دون زيادة الوزن!


مواضيع ذات صلة

مدة شوي صدور الدجاج بالمقلاة لتضمنوا نضوجها

الملح الخشن صديقكم المفضل الجديد لتنظيف الجزر

أسهل طريقة لزراعة الخيار بدون بذور!

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

وصفات تساعد على زيادة الوزن

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

بين الزبدة والسمن أيهما صحي أكثر؟

ما هي فوائد شرب الحلبة يومياً؟

سلق الدجاج المجمد: أمر صحي أم مضر

خطوة مهمة لا بدّ أن تتذكروها قبل إضافة الثوم إلى تتبيلاتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية