هذه هي اعراض سكري الحمل!

هل يمكن أن تكوني مصابة بسكري الحمل وانت لا تعلمين؟ ما يقارب 10 ٪ من النساء الحوامل يكتشفن أنهن مصابات بسكري الحمل في منتصف فترة الحمل. يتفاجأ معظمهن بالخبر لأنهن يشعرن بنفس الطريقة التي لطالما شعرن بها: صحية وطبيعية.

ias

سكري الحمل هو نوع من السكري يطال النساء الحوامل فقط. يظهر هذا النوع عند النساء اللواتي لم يتعرضن لأي نوع من السكري من قبل. وبالنسبة للعديد من النساء (ولكن ليس جميعهن)، فإنه يختفي من تلقاء نفسه بعد الولادة.

الأعراض

قد لا تلاحظين اي من علامات الإصابة بسكري الحمل. هذا ما يدفع طبيبك الى اجراء الفحص اللازم بين الأسبوعين 24 و 28 من الحمل.

اعراض سكري الحمل مشابهة لتلك الخاصة بأنواع أخرى من هذا المرض. ولكنها أيضاً أعراض شائعة عند جميع النساء الحوامل، لذا من النادر ان تلاحظ المرأة الحامل بوجود خطب ما.

اليك أعراض مرض السكري المبكرة وكيف تتفادينه

الشعور بالعطش ترغبين بشرب كمية من الماء اكثر من العادة. ستشعرين بالعطش حتى عندما لا تأكلين المأكولات المالحة، او تبذلين مجهوداً اضافياً.

الارهاق إذا كنت تشعرين بالتعب، حتى في وقت مبكر من اليوم ، فقد لا يكون هذا تعب الحمل الطبيعي. استشيري طبيبك في اقرب وقت، فقد تكونين في خطر الإصابة بسكري الحمل.

جفاف الفم قد يسير جفاف الفم جنباً إلى جنب مع زيادة العطش. ترغبين عندها بشرب المزيد من الماء للتخلص من هذا الشعور.

سواء ظهرت لديك أي من هذه الأعراض أم لا، لا تهملي الفحص اللازم لاكتشاف الأمر مبكراً. إذا كنت تعلمين أنك مصابة بسكري الحمل، قد تحتاجين إلى اتباع حمية البحر المتوسطي المفيدة للقلب، ومراقبة مستويات السكر في الدم.


مواضيع ذات صلة

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

اشهر وصفات الحلويات الهندية

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية