انعمي بنوم هنيء مع هذه الاعشاب

ميراي ميراي

إذا كنت تعانين من قلة النوم والأرق وترغبين بمعالجة مشكلتك بطريقة طبيعية، تابعينا في المقال التالي من موقع اطيب طبخة وتعرفي على ابرز الاعشاب التي يمكنها معالجة مشكلتك.

ias

1- زهرة الآلام:

إلى جانب كونها زهرة فائقة الجمال، لزهرة الآلام منافع عديدة لتهدئة الأعصاب والاسترخاء. تستعمل هذه الزهرة منذ زمن بعيد في اعداد أدوية عديدة. يمكن استخدام خلاصة هذه الزهرة للكبار والصغار فيتمتعون بليلة نوم هادئة.

2- نبتة الناردين:

يتم تجفيف نبتة الناردين واستخدامها كمساعد للإسترخاء والنوم. وبحسب دراسات عديدة، تساعد هذه النبتة ذات الأصول الأوروبية والآسيوية على النوم بسرعة أكبر كما تساعد على على النوم بعمق أكبر. يكفي أن تغلي القليل من هذه النبتة مع الماء وتشربي الشاي قبل ساعة من موعد النوم.

تعرفي على 4 طرق لتجفيف الاعشاب في المنزل

3- خشخاش كاليفرونيا:

عند اكتشاف هذه الزهرة، أطلق الباحثون عليها اسم "كوب الذهب" لأن الأسطورة كانت تقول إن بتلات الزهرة تحتوي على الذهب. ولكن على الرغم من عدم إحتوائها على الذهب إلا أنها مفيدة جداً في معالجة مشاكل صحية عديدة أبرزها أوجاع الأسنان والرأس. بالإضافة إلى ذلك يمكن لهذه النبتة أن تعالج الارق الناتج عن القلق ويمكن إستخدامها للأولاد.

4- الخزامي:

تتميّز الخزامي برائحتها الجذابة ولونها البنفسجي الملفت للأنظار. وعلماً أن أصول هذه النبتة تعود إلى جبال المتوسّط إلا أنه يتم اليوم زرعها في الولايات المتحدة، أستراليا وأوروبا الجنوبية. كوب من الخزامي الساخن قبل النوم كفيل بإرخاء الأعصاب. بالإضافة إلى ذلك، جرّبي رش القليل من خلاصة الخزامي على المخدة أو إضافته بعض القطرات على ماء الاستحمام.

5- البابونج الألماني:

تمّ إستخدام هذه النبتة التي تشبه بشكلها زهرة الاقحوان منذ آلاف السنين لتهدئة الأعصاب. يمكن شربها على شكل شاي قبل موعد النوم بنصف ساعة. يمكن أيضاً إيجاد البابونج على شكل كريم لمعالجة التورم، احمرار الجلد والحكة.

حضّري اشهى كوب من شراب البابونج لاسرتك    في حال لم يكن لهذه الاعشاب مفعولاً قوياً عليك، إستشيري طبيبك!


مواضيع ذات صلة

هل الامساك من اعراض الحمل

تنظيف سيراميك الباركيه المطفي

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

أسهل طريقة للتأكد من أن الزيت أصبح جاهزاً للقلي

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

فوائد الثوم على الريق فص صباحاً يصنع ٣١ معجزة بجسمك

خلطات للوجه بالزبادي

علاج لحبوب الوجه

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

نسبة مخزون الحديد الطبيعية للحامل … إليك أهم المعلومات الطبية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol