اغذية غنية بالبوتاسيوم احرصوا على تناولها يوميًا

اكتشفوا معنا مجموعة أغذية غنية بالبوتاسيوم احرصوا على تناولها يوميًا، لتحسين صحتكم واضافتها لنظامكم الغذائي.

ias

يُصنف البوتاسيم كعنصر غذائي أساسي ومهم لصحة الجسم، على الرغم من إهمال الكثيرين لهذا العُنصر ، إلا أنه يوجد في كثير من المأكولات والتي من ضمنها الموز  وحول ذلك أليكم أنواع من الأطعمة يجب ألا تتناولوها مع الموز أبدا!

فواكه وخضروات بها نسبه عالية من البوتاسيوم

يعمل البوتاسيوم على الحفاظ على السوائل في الجسم، إضافة إلى الحفاظ على صحة العضلات، ويوازن مستوى ضغط الدم، كما يقي من السكتات القلبية، لذا ينصح العديد من خبراء التغذية بإضافته إلى مائدتكم اليومية من خلال مجموعة كبيرة من الفواكه والخضروات وهذه قائمة بأهمها:

  • السبانخ: يحتوي الـ 100 جرام من السبانخ على 558 ملغم من البوتاسيوم كما إنها غنية بفيتانين A و Cو K، والمغنيسيوم والحديد.
  • الطماطم: يحتوي الـ100 جرام من الطماطم على 439 ملغم من البوتاسيوم، إضافة إلى انها تحتوي على “التوماتين” الذي يعمل على خفض الكوليسترول في الدم.
  • الأفوكادو: يحتوي الـ100 جرام من الأفاكادو على 485 ملغم من البوتاسيوم، كما يعتبر الأفوكادو غذاء شبه كامل، فهو يساعد على ترميم الخلايا، وينصح بتناوله أثناء فترة النقاهة من الأمراض.
اغذية غنية بالبوتاسيوم
  • سمك السلمون: يحتوي الـ100 جرام من سمك السلمون على 628 ملغم من البوتاسيوم، عوضًا عن كونه غني بالأوميغا 3، الذي يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، ولكم أن تتعرفوا على أعراض نقص أوميغا 3 النفسية الأكثر شيوعًا فانتبهوا لها!
  • البطاطس: تحتوي البطاطس على 33% من احتياجنا اليومي من البوتاسيوم، و8 غرامات من البروتين، و8 غرامات من الألياف، وأقل من غرام واحد من الدهون، حيث يوجد في الـ100 جرام من البطاطس 926 ملغم من البوتاسيوم.
  • المشمش المجفف: من أكثر الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم، حيث تصل نسبة البوتاسيوم في الـ100 جرام إلى 1162 ملغم، إضافة إلى احتواءها على عدد كبير من مضادات الأكسدة.

كانت تلك أكثر المأكولات التي تحتوي على نسبة بوتاسيوم، القوا نظرة أيضًا على 6 خضروات يفضل طهيها للحصول على فوائدها الغذائية.


مواضيع ذات صلة

أسرار تحميّص القهوة: فن الحصول على القهوة المثالية

أفضل موقد كهربائي للطبخ في السعودية: إسألوا الخبراء

أول وجبة بعد الصيام المتقطع ماذا يجب أن تتضمن؟ إكتشفوا معنا

أضرار الحليب الخالي من اللاكتوز

هل المكملات الغذائية تزيد الوزن؟ معلومات ونصائح حول كيفية تناولها

الطبخ على الحطب مضرّ أم صحي؟ أبرز تأثيراته على الجسم

أصل الهامبرغر:الوجبة السريعة الأكثر شهرة حول العالم

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

البطيخ فاكهة صيفية منعشة: خطوات اختياره، فوائده الصحية ووصفات لا تقوام

الأكلات الممنوعة لمرضى خمول الغدة الدرقية خطيرة تجنبوها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية