أي نوعٍ أفضل لخسارة الوزن؟ الشاي الأخضر أو الأسود؟

Rita13 Rita13

يحتوي كل من الشاي الأسود والشاي الأخضر على عناصر غذائية ممتازة للصحة. ونعرف أنّ الشاي مفيد لخسارة الوزن، لكن أي نوعٍ من الشاي هو الأفضل لذلك، الأخضر أو الأسود؟ إليك الجواب من أطيب طبخة!

ias

تأتي كل أنواع الشاي من النبتة نفسها، لكن تختلف طريقة العناية بها. يحتوي الشاي الأسود على نسبة أقل من الكاتشين وهي نوع من العناصر المضادة للأكسدة. أظهرت الأبحاث والدراسات أنّ هذه المواد تلعب دورًا مهمًا في خسارة الوزن. أجرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية دراسة على مجموعتين من المتطوعين. المجموعة الأولى تناولت 583 ملليغرام من الكاتشين يوميًا والمجموعة الثانية حصلت فقط على 96 غرام. بعد 4 أشهر، تبيّن أنّ الأشخاص الذين تناولوا كمية أكبر من هذه المواد خسروا نسبة أكبر من الوزن.

في المقابل يحتوي الشاي الأسود على نسبةٍ أعلى من الكافيين مقارنةً بالشاي الأخضر، والكافيين يؤثر أيضًا على خسارة الوزن. في دراسة أخرى أجرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، تبين أن الأشخاص الذين يشربون الكافيين يوميًا يخسرون الوزن أسرع.

لكنّ كثرة الكافيين تؤثر سلبًا على الصحة وتؤدي إلى مشاكل عدة مثل اضطراب الجهاز الهضمي وتسارع دقات القلب وازدياد الشعور بالقلق. بالتالي، من الأفضل أن تشربي الشاي الأخضر أكثر من الشاي الأسود حتى تتفادي هذه الأعراض. تذكري أنّ الشاي وحده لا يكفي لخسارة الوزن، بل أنت أيضًا بحاجةٍ لاتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: كم كوب ماءٍ تحتاجين يوميًا؟ إليك طريقة الحساب!


مواضيع ذات صلة

متى يجب تنظيف الغسالة للحفاظ عليها؟ اليك الاجابة المضمونة

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

خلطات للوجه بالزبادي

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

جدول اكل صحي للأطفال بعد عمر السنة

أسهل طريقة للتأكد من أن الزيت أصبح جاهزاً للقلي

علاج لحبوب الوجه

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

فوائد الثوم على الريق فص صباحاً يصنع ٣١ معجزة بجسمك

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol