أي نوعٍ أفضل لخسارة الوزن؟ الشاي الأخضر أو الأسود؟

يحتوي كل من الشاي الأسود والشاي الأخضر على عناصر غذائية ممتازة للصحة. ونعرف أنّ الشاي مفيد لخسارة الوزن، لكن أي نوعٍ من الشاي هو الأفضل لذلك، الأخضر أو الأسود؟ إليك الجواب من أطيب طبخة!

ias

تأتي كل أنواع الشاي من النبتة نفسها، لكن تختلف طريقة العناية بها. يحتوي الشاي الأسود على نسبة أقل من الكاتشين وهي نوع من العناصر المضادة للأكسدة. أظهرت الأبحاث والدراسات أنّ هذه المواد تلعب دورًا مهمًا في خسارة الوزن. أجرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية دراسة على مجموعتين من المتطوعين. المجموعة الأولى تناولت 583 ملليغرام من الكاتشين يوميًا والمجموعة الثانية حصلت فقط على 96 غرام. بعد 4 أشهر، تبيّن أنّ الأشخاص الذين تناولوا كمية أكبر من هذه المواد خسروا نسبة أكبر من الوزن.

في المقابل يحتوي الشاي الأسود على نسبةٍ أعلى من الكافيين مقارنةً بالشاي الأخضر، والكافيين يؤثر أيضًا على خسارة الوزن. في دراسة أخرى أجرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، تبين أن الأشخاص الذين يشربون الكافيين يوميًا يخسرون الوزن أسرع.

لكنّ كثرة الكافيين تؤثر سلبًا على الصحة وتؤدي إلى مشاكل عدة مثل اضطراب الجهاز الهضمي وتسارع دقات القلب وازدياد الشعور بالقلق. بالتالي، من الأفضل أن تشربي الشاي الأخضر أكثر من الشاي الأسود حتى تتفادي هذه الأعراض. تذكري أنّ الشاي وحده لا يكفي لخسارة الوزن، بل أنت أيضًا بحاجةٍ لاتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: كم كوب ماءٍ تحتاجين يوميًا؟ إليك طريقة الحساب!


مواضيع ذات صلة

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

ما هي فوائد زيت الخردل؟

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

سرّ نجاح تتبيلة الدجاج المشوي على الفحم

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية