افضل طريقة لتفريز عرانيس الذرة كاملة من دون ان تذبل او تفسد

تعتبر عرانيس الذرة من المقبلات المحببة على قلوب الكثيرين حول العالم، خصوصاً عند اضافة الكمون وعصير الليمون الحامض عليها. لذلك اذا كنت ترغبين بمعرفة طرق تفريز الذرة دون ان تذبل اليك افضل طريقة لتفريزها كاملة من دون ان تفسد.

ias

اولاً اختيار الذرة:

لضمان الحصول على عرانيس ذرة صفراء شهية، اختاري عرانيس نظيفة ذات الوان زاهية بدون بقع داكنة او جافة. تجنبي اختيار عرانيس الذرة ذات الخيوط السوداء، واخيراً التقطي العرانيس واضغطيها برفق يجب ان تكون صلبة وخالية من البقع اللينة.

طريقة تفريز عرانيس الذرة كاملة:

اول خطوة هي تقشير الذرة وازالة الخيوط وتقطيع اطراف العرانيس ثم سلق الذرة. يوقف السلق الإنزيمات الموجودة في الذرة، اغلي الماء واسلقي 3 الى 5 عرانيس في مجموعة واحدة لمدة 10 دقائق تقريباً. ارفعي عرانيس الذرة بعد السلق وضعيها في وعاء ماء بارد مع مكعبات من الثلج، لتبريد العرانيس وايقاف عملية السلق، تضمن لك هذه الخطوة عدم ذبول عرانيس الذرة بعد تفريزها. ارفعي العرانيس من الماء البارد واتركيها في مصفاة لتصفيتها من الماء تماماً. بعد تصفية عرانيس الذرة وزّعيها في الاكياس المخصصة لحفظ الاطعمة في الفريزر، تخلصي من اكبر قدر من الهواء داخل الاكياس اغلقيها جيداً واحفظي العرانيس في الفريزر.

استخدامات الذرة المجمّد:

يمكنك استخدام الذرة المجمّد لتحضير الكثير من الاطباق ابرزها: بيتزا التونة الشهية، معكرونة بالذرة، صينية ارز بالخضار بالفرن والكثير من الاطباق التي تتعلمينها من موقعنا. 


مواضيع ذات صلة

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

4 أكواب من الشاي يومياً تحمي من السكري، بحسب علماء صينيين

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

علاج الإمساك بزيت الزيتون

أنواع من الشاي تساعد على النوم

أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية