القاعدة الاولى للحفاظ على الباذنجان: اخرجيه من الثلاجة!

فرح قمر فرح قمر

الباذنجان حساس للظروف البيئية ، لذلك من الأفضل تخزينه في درجات حرارة أقل بقليل من متوسط درجة حرارة الغرفة اواستخدامه بسرعة خلال ثلاثة أيام كحد أقصى.

ias

للحافظ على الباذنجان ضعيه في مكان بارد بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة واستخدميه في أقرب وقت بعد الشراء. ان درجة الحرارة المناسبة لحفظ الباذنجان هي 10 درجات مئوية لذلك الافضل عدم وضعه في الثلاجة ووضعه في مكان مناسب في الغرفة.

  • قومي بلف الباذنجان في أكياس ورقية كبيرة فهي تمتص الرطوبة وقد تقلل من نسبة التلف. فإذا لم يكن لديك أكياس ورقية ، فيمكنك لف الباذنجان في مناشف ورقية ووضعها في كيس أو وعاء. ولكن تأكدي من حفظها منفصلة عن بعضها أثناء التخزين.
  • احذري وضع الباذنجان في كيس بلاستيكي مختوم لأن ذلك قد يقيَد تدفق الهواء ويزيد من نسبة فساده بسرعة.
  • كما ان الباذنجان حسَاس جدًا للإثيلين ، وهو عبارة عن غاز طبيعي يتسبب في نضوج بعض الأطعمة او فسادها بسرعة كبيرة. لذلك من الأفضل الحفاظ على تخزين الباذنجان بشكل منفصل عن الموز والطماطم والبطيخ والتفاح.
  • اما اذا اخترت حفظ الباذنجان في الثلاجة عليك باتباع الارشادات التالية: ضعي الباذنجان في كيس غير مختوم او مثقب او مفتوح لان الاكياس البلاستيكية المختومة تؤدي الى منع تدفق الهواء مما قد يؤدي إلى فقدان نضارته بوتيرة أسرع. وضعيه في جارور الثلاجة على ان يكون بعيدًا عن ياققي انواع الخضروات واالفاكهة


مواضيع ذات صلة

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

خلطة الكركم للجسم

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

اكلات مفيدة للحامل

موز فاكهة ام خضار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol