أفضل وقت في النهار لتناول النشويات من دون ازدياد الوزن!

إذا كنت تتناولين النشويات وخاصةً المصنعة منها مع كل وجبة، لا بدّ أن يزداد وزنك بعد فترةٍ قصيرة. تتحول النشويات البسيطة الموجودة في الأرز الأبيض مثلاً والمكرونة والعجين إلى سكرٍ الذي يتكدّس بدوره على شكل دهونٍ في الجسم. لكنك لست بحاجةٍ لحرمان نفسك من الباستا وغيرها حتى تحافظي على جسمٍ رشيقٍ. كل ما عليك التنبه إليه هو الوقت الذي تتناولين فيه هذه النشويات.

ias

  • في الصباح: يحتاج الجسم إلى استرجاع نشاطه في الصباح. بالتالي، إذا تناولت النشويات في الصباح، سوف يستخدمها لتوليد الطاقة عوضًا عن تخزينها. تناولي أيضًا البروتينات والألياف مع النشويات لوجبةٍ كاملة ومتوازنة تمنعك من تناول النقرشات الدسمة خلال النهار.
  • قبل الرياضة: كما رأينا أعلاه، تمد النشويات الجسم بالطاقة. لذلك، تناولي حصة من النشويات قبل القيام بالتمارين الرياضية حتى لا تفقدي النشاط والحيوية في منتصف التمرين.
  • بعد الرياضة: يحتاج الجسم إلى الطاقة بعد الرياضة حتى يتمكن من توصيل الغذاء إلى العضلات والأعضاء. تناولي حصة صغيرة من النشويات بعد ممارسة التمارين الرياضية حتى تعيدي التوازن إلى جسمك. إليك 5 نشويات لا تزيد الوزن يمكنك تناولها يوميًا!

نصيحة: تناولي دائمًا البروتين مع النشويات، ما يبطئ عملية الهضم فلا يرتفع مستوى السكر في الدم بسرعة كما يحصل عادةً مع النشويات. تصل أيضًا البروتينات بشكلٍ أسرع إلى خلايا الجسم إذ إنّ النشويات تعمل كسائقٍ لها. تشعرك أيضًا البروتينات بالشبع لمدة أطول وتخفف من رغبة تناول الطعام الدسم.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذا هو أسوأ وقت في النهار لشرب القهوة!


مواضيع ذات صلة

السعرات الحرارية في بذور الشيا الصحية

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

حيلة سهلة لتقطيع الأناناس بـ 3 خطوات فقط

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

ما هو عدد السعرات الحرارية في 100 جرام رز مطبوخ؟

وصفات بذور الشيا

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

هل نوع المعكرونة يلعب دوراً في تعجينها؟

هل المأكولات الصحية ضرورية لخسارة الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية