أفضل وقت في النهار لتناول النشويات من دون ازدياد الوزن!

إذا كنت تتناولين النشويات وخاصةً المصنعة منها مع كل وجبة، لا بدّ أن يزداد وزنك بعد فترةٍ قصيرة. تتحول النشويات البسيطة الموجودة في الأرز الأبيض مثلاً والمكرونة والعجين إلى سكرٍ الذي يتكدّس بدوره على شكل دهونٍ في الجسم. لكنك لست بحاجةٍ لحرمان نفسك من الباستا وغيرها حتى تحافظي على جسمٍ رشيقٍ. كل ما عليك التنبه إليه هو الوقت الذي تتناولين فيه هذه النشويات.

ias

  • في الصباح: يحتاج الجسم إلى استرجاع نشاطه في الصباح. بالتالي، إذا تناولت النشويات في الصباح، سوف يستخدمها لتوليد الطاقة عوضًا عن تخزينها. تناولي أيضًا البروتينات والألياف مع النشويات لوجبةٍ كاملة ومتوازنة تمنعك من تناول النقرشات الدسمة خلال النهار.
  • قبل الرياضة: كما رأينا أعلاه، تمد النشويات الجسم بالطاقة. لذلك، تناولي حصة من النشويات قبل القيام بالتمارين الرياضية حتى لا تفقدي النشاط والحيوية في منتصف التمرين.
  • بعد الرياضة: يحتاج الجسم إلى الطاقة بعد الرياضة حتى يتمكن من توصيل الغذاء إلى العضلات والأعضاء. تناولي حصة صغيرة من النشويات بعد ممارسة التمارين الرياضية حتى تعيدي التوازن إلى جسمك. إليك 5 نشويات لا تزيد الوزن يمكنك تناولها يوميًا!

نصيحة: تناولي دائمًا البروتين مع النشويات، ما يبطئ عملية الهضم فلا يرتفع مستوى السكر في الدم بسرعة كما يحصل عادةً مع النشويات. تصل أيضًا البروتينات بشكلٍ أسرع إلى خلايا الجسم إذ إنّ النشويات تعمل كسائقٍ لها. تشعرك أيضًا البروتينات بالشبع لمدة أطول وتخفف من رغبة تناول الطعام الدسم.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذا هو أسوأ وقت في النهار لشرب القهوة!


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية