5 نشويات لا تزيد الوزن يمكنك تناولها يوميًا!

Rita13 Rita13

النشويات هي السبب الرئيسي وراء زيادة الوزن إذ إنها تتحول إلى سكر في الجسم ويتم تخزينها على شكل دهونٍ. لكن لا تتشابه كل النشويات، فبعضها يساعد حتى في التخلص من الوزن الزائد! إليك من أطيب طبخة 5 أطعمة غنية بالنشويات يمكنك تناولها من دون الشعور بالذنب.

ias

1- الأرز 

الأرز هو الصديق الدائم لليخنات وعدد كبير من الأطباق العربية، وليس عليك أن تتخلي عنه حتى تحافظي على رشاقتك. استبدلي الأرز الأبيض بالأرز البني الغني بالألياف. وإذا كنت تفضلين تناول الأرز الأبيض، إليك طريقة طبخ الأرز بنصف السعرات الحرارية!

2- البطاطس 

البطاطس غنية بالنشويات لكنها من النوع المفيد للصحة. تحتوي أيضًا على نسبة مهمة من الحديد والفيتامين C والفيتامين B6 والمعادن. تناوليها مشوية مع القليل من زيت الزيتون أو الزبدة ونكّهيها بالأعشاب والبهارات.

3- الشوفان 

تعتقد الكثير من السيدات أنّ الشوفان لا نكهة له ولا يمكن استخدامه إلا مع الحليب. لكن يمكن استخدام الشوفان لتحضير عدد كبير من المأكولات ومنها شوربة الشوفان باللحم. يشعرك الشوفان بالشبع لساعاتٍ طويلة كما أنه يقضي على رغبة تناول المأكولات الدسمة.

4- الموز

الموز غني بالألياف الأساسية لعمل الجهاز الهضمي بشكلٍ طبيعي. هو أيضًا مصدر أساسي للبوتاسيوم والفيتامين B والأحماض الأمينية التي تساعدك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

5- الخبز 

تناول الخبز الأبيض بكمياتٍ معتدلة لا يسبب زيادة الوزن. ولخيارات صحية أكثر، استبدليه بخبز الحبوب الكاملة الغني بالفوائد الغذائية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 4 أطعمة دسمة يمكنك تناولها من دون زيادة الوزن.


مواضيع ذات صلة

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

موز فاكهة ام خضار

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

روتين العناية بالشعر

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

اكلات مفيدة للحامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol