5 وصفات مطبق بحشوات مختلفة لسفرة مميزة!

يُعد المطبق من أشهر المقبلات في المطبخ السعودي، وتكاد لا تكتمل السفرة من دونه! والمميز فيه هو إمكانية استخدام حشوات مختلفة للحصول على طبقٍ جديدٍ وفريد من نوعه في كل مرة. إليك من أطيب طبخة 5 أفكار حشوات للمطبق يمكنك تحضيرها بكل سهولة!

ias

1- المطبق بالخضار

افكار حشوات مطبق سهلة

من قال أنّ الطعام الصحي لا يمكن أن يكون لذيذًا؟ حضري المطبق بالخضار لوجبةٍ شهية ومتوازنة. يمكنك أن تضيفي الدجاج المقطع للحشوة أو اللحم المفروم لدفعة من البروتينات. قدميه مع سلطة خضار أو الحساء المفضل لديك.

2- المطبق بالبيض

افكار حشوات مطبق سهلة

لوجبة فطورٍ مميزة لا تحتاج لوقتٍ طويلٍ في المطبخ، قدّمي المطبق بالبيض الذي يحتاج فقط لـ15 دقيقة تحضير. أضيفي القليل من الزنجبيل الطازج المبشور لنكهة لا تُقاوم.

3- المطبق الفلسطيني

افكار حشوات مطبق سهلة

ما رأيك أن تجربي المطبق على الطريقة الفلسطينية المحشو بالسبانخ والبهارات المتنوعة؟ يمكنك أيضًا استبدال السبانخ بالزعتر الأخضر ولا تنسي أن تزيّني العجينة بالسمسم أو حبة البركة.

4- المطبق بعجينة السمبوسة

افكار حشوات مطبق سهلة

فاجئي عائلتك وضيوفك وقدمي المطبق بعجينة السمبوسة! يمكنك أن تضيفي اللحم المفروم للحشوة أو استبدليها بخلطة الجبن والخضار. قدميه مع كاسة من الزبادي أو سلطة منعشة.

5- مطبق بالجبن

افكار حشوات مطبق سهلة

زيني سفرتك بمقبلات فاخرة وحضّري مطبق بالجبن مع وصفتنا السهلة والبسيطة. أضيفي الأعشاب المفضلة لديك للحشوة وزينيه بأوراق النعناع أو إكليل الجبل. قدمي معه صلصة الكوكتيل الممتازة لهذه النسخة من المطبق.


مواضيع ذات صلة

مكونات يمكنكم شرائها بكميات كبيرة من السوبر ماركت دون أن تتلف

الذ وصفات عصائر بنكهة الحامض والحلو

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

اجعلوا المانجو ينضج خلال 5 ثوانٍ فقط

طريقة فرم الملفوف بقطاعة البيتزا لنتيجة مذهلة

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

مكونات في مطبخكم تساعد على تحسين الأيض

أكلات سعودية سهلة التحضير

قشروا الزنجبيل بواسطة مكوّن من مطبخكم

اكتشفوا سر طعم سمبوسة المطاعم المميزة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية