أضيفي هذه المكونات الى اطباقك لقطع الشهية!

اذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الشهية المفرطة التي تدفعك الى تناول كمية كبيرة من الطعام أو تناول طعام غير صحي الذي يؤدي إلى زيادة الوزن اتبعي الحيلة التالية التي تساعدك على تناول كمية أقل من الطعام. هناك مأكولات عديدة تؤدي الى فتح الشهية وأخرى تساعدك على كبح الشعور بتناول المزيد من الطعام. نقدم لك اليوم مكونين اذا قمنا باضافتها الى مأكولاتك ستشعرين بالشبع بكمية أقل.

ias

الخل:

يمكنك اضافة ملعقة أو ملعقتين من الخل الى أنواع السلطة المختلفة التي تتناولينها أو تناول ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء قبل موعد الغداء أو العشاء بعشر دقائق. يساعد الخل على فقدان الوزن وحرق الدهون بالاضافة الى أنه يحسن مستويات السكر في الدم خاصة عند تناول مأكولات غنية بالكربوهيدرات الأمر الذي يشعرك بالشبع ويخفف من شهيتك. بالاضافة الى ذلك يساعد الخل قتل الجراثيم ويقلل حموضة المعدة الناتجة عن المأكولات الأخرى.

البهارات:

تحتوي البهارات على مضادات الأكسدة التي تساعد على حرق الدهون وتحسين عملية الهضم بالاضافة الى أنها تشعرك بالشبع. أضيفي إذا ملعقتين كبيرتين من تشكيلة بهارات عند تحضير الطعام الساخن مثل المعكرونة بالصلصة الحمراء. من أكثر أنواع البهارات التي تساعدك على حرق الدهون وكبح الشهية هي الهال والزنجبيل التي تقمع الشهية من خلال مركباتها التي تزيد من حرارة الجسم وتهدئ الاضطرابات المعوية وتسهل عملية الهضم.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية