ماذا أتناول يومياً لخسارة الوزن بشكل صحي من دون حرمان؟

قد يلاقي بعض الاشخاص صعوبة في اتباع رجيم معين لمجرد فكرة التقيد بنوع من المأكولات أو كمية معينة منها. لذلك اذا كنتم تتساءلون ماذا أتناول يومياً لخسارة الوزن بشكل صحي من دون حرمان؟ اليكم الاجابة من موقع أطيب طبخة.

ias

ان كنتم تودون خسارة الوزن دون التقيد بنظام غذائي معين، سنقدم لكم مجموعة من المأكولات التي تساعد على الشعور بالشبع دون استهلاك كمية كبيرة من السعرات الحرارية. اليكم شائعات عن الدايت حان وقت التوقّف عن تصديقها.

الخضار

تُعتبر الخضار من أبرز المأكولات التي يُطلب تناولها خلال فترة الرجيم خاصةً تلك الغنية بالنشويات كالبطاطس. ان كنتم تودون خسارة الوزن دون اتباع دايت معين فلا بد من ادخال الخضار إلى نظامكم فهي غنية بالالياف التي تساعد على الشعور بالشبع كما انها لا تحتوي سوى على نسب قليلة من السعرات. يساعد تناول الخضار على تغذية الجسم كما يساعد على تجنب الافراط في تناول الطعام.

اللحوم

تنقسم اللحوم إلى ثلاث أجزاء: اللحم الاحمر، الدجاج والسمك. يساعد تناول كمية قليلة من اللحوم على الشعور بالشبع لفترة طويلة اذ احتواء هذه اللحوم البروتين يشعرنا بالامتلاء لفترة طويلة ما يجنبنا تناول كمية كبيرة من الطعام وبالتالي زيادة الوزن. ولكن انتبهوا ان كنتم تودون خسارة الوزن تناولوا اللحوم المشوية دون خبز أو أرز. ان كنتم تعانون من أمراض في القلب فلا بد ان تتجنبوا تناول اللحوم الحمراء واستبدالها بالسمك أو صدور الدجاج.

الفاكهة

بالرغم من احتواء الفاكهة على نسب عالية من السكر والكربوهيدرات الا ان هناك العديد من الدراسات التي أثبتت بأن الفركتوز المتوفر في الفواكه لا تسبب السمنة خاصةً إذا تم تناول الفواكه بكميات معتدلة. يحتاج جسمنا لكمية معينة من الكربوهيدرات لذلك يُفضل ان يكون مصدر هذه الكربوهيدرات الفواكه.

القهوة والشاي

في حال أردتم خسارة الوزن ننصحكم بشرب القهوة والشاي دون إضافة السكر. هذه الخطوة تساعد على التغلب على الشعور بالجوع لفترة معينة ما يجنبكم الاكثار من تناول الطعام وبالتالي خسارة الوزن.

الحبوب

تحتوي الحبوب والبقوليات على نسب مهمة من الالياف التي تساعد على تحسين التمثيل الغذائي وعلى الشعور بالشبع دون زيادة الوزن. تناولوا الحبوب بطرق عديدة سواء بإضافتها إلى السلطة أو كحساء أو مع القليل من اللحم. من أفضل الحبوب التي يمكنكم تناولها لخسارة الوزن هي العدس، الفاصولياء والشوفان.

برأي أنطوانيت: طبعاً في حال أردتم خسارة الوزن دون حرمان لا تتناولوا المقالي سوى مرة واحدة في الاسبوع وبكمية قليلة. حاولوا التوقف عن تناول الطعام قبل الشعور بالشبع. حاولوا قدر المستطاع القيام ببعض التمارين الرياضية وابتعدوا قدر المستطاع عن المعجنات والمأكولات المصنعة. رجيم سهل وسريع المفعول: معتقد يجب الانتباه لتفاصيله.


مواضيع ذات صلة

اكلات بالقلاية الهوائية

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

أطعمة تعزز صحة الكلى

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

الأطعمة المفيدة للغدة الدرقية

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

كم سعرة حرارية في البامية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية