هل تزعجك أصوات مضغ الطعام؟ إليك السبب والحل!

يشعر معظمنا بغضبٍ شديدٍ عند سماع صوت مضغ الطعام، ونحاول أن نكبت نفسنا خاصةً إن كان الشخص غريبا، ما يزيد من شعور الانزعاج. لكن هناك تفسير علمي لهذا الشعور الذي صنّفه أطباء النفس كاضطرابٍ عصبي خفيف شائع إسمه "الميسوفونيا".

ias

يظهر عادةً هذا الاضطراب ابتداءً من عمر السبع سنوات وحتى المراهقة، ويدوم في معظم الحالات مدى العمر. وينزعج الأشخاص المصابون بالميسوفونيا من أصواتٍ أخرى كصوت السعال أو صوت النفس أو صرير الأقلام.

يهتم عددٌ قليل من مراكز الأبحاث بدراسة هذا الاضطراب الذي يصيب نسبة كبيرة من الناس، وذلك لقلة أعراضه الجانبية. ومن أبرز هذه الأعراض نذكر الغضب والضغط النفسي والتعب، وتكون طرق المعالجة في الحالات القصوى عند الطبيب النفسي للتحكم بهذه الأعراض والحد منها.

وإن كنت تعانين من هذه المشكلة، فلا يجب أن تحزني! أظهرت دراسة أمريكية حديثة أنّ الأشخاص الذين يعانون من الميسوفونيا هم غالبًا مبدعون ويتمتّعون بنسبة ذكاء مرتفعة. تعرفي أيضًا على معاني أصوات جسمك على هذا الرابط.

وللأسف، الطريقة الوحيدة لمعالجة الموضوع هي مواجهة الشخص. أطلبي منه أن يمضغ بصوتٍ منخفض وفسّري له السبب حتى لا يشعر أنّك تهاجمينه. يمكنك أيضًا طلب من شخصٍ أكثر قربة منه أن يكلّمه بهذا الموضوع. وفي حال لم يتغيّر الوضع، يمكنك محاولة تجاهل الصوت والتركيز على الحديث أو على أصواتٍ أخرى. وإن لم تنجحي بوجود أي حل، يمكنك تناول الطعام في المنزل وتفادي كل هذه المشكلة والتلذذ بأطباقنا الشهية!

إليك أيضًا من أطيب طبخة السبب وراء أصوات المعدة عند الشعور بالجوع.


مواضيع ذات صلة

ابرز نكهات بسكويت اوريو

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

أبرز الفعاليات التي يمكنكم المشاركة بها في معرض أبو ظبي الدولي للأغذية

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

فرزنة الطماطم

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

البيك يحطّ في قطر ومعدّل انتظار الطلب 50 دقيقة!

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

منتخب المكسيك يطالب بتناول الأطباق السعودية قبل المباراة لهذه الاسباب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية