لهذا السبب تصدر المعدة أصوات عند الجوع!

تصدر المعدة أصواتًا غريبة عند الشعور بالجوع، وغالبًا ما تسبّب الإحراج خاصةً إن كنت في مكانٍ عام. لكن هل تساءلت لماذا تصدر هذه الأصوات؟ إليك من أطيب طبخة كل الأجوبة!

ias

يتألّف الجهاز الهضمي من سلسلة أنابيب وعضلات تسمح بانتقال المأكولات والسوائل من الفم حتى خروجها من الجسم. وتتشابه عضلات المعدة والأمعاء الدقيقة مع عضلات القلب، حيث أنّها تنقبض طوال الوقت: 3 مرات في الدقيقة للمعدة و12 مرة للأمعاء الدقيقة. عندما تنقبض هذه العضلات، يتحرّك الهواء الموجود في المعدة ويصدر أصواتًا حين ينتقل بين الأنابيب الضيقة.

عندما تكون المعدة فارغة، يرسل دماغنا إشارات لإيقاظ الجهاز الهضمي حتى نتاول الطعام ولا نعرض حياتنا للخطر. وغالبًا ما تكون هذه الإشارات زيادة إنقباضات عضلات المعدة، ما يحرّك الهواء أيضًا. لكن تسألين نفسك، لماذا نسمع هذه الأصوات فقط وقت الجوع؟

عندما نشعر بالجوع، تكون المعدة فارغة، وبالتالي تنتقل الأصوات بسهولةٍ أكثر. أما عندما تكون المعدة ممتلئة، تكتم المأكولات صوت الهواء فلا نشعر به. خذي زجاجة ماء ممتلئة ورجيها، بالكاد تسمعين صوتها. أعيدي الإختبار باستخدام زجاجة فيها ربع كمية الماء، سوف تصدر أصواتًا واضحة جدًا. وحتى لا تشعري بالجوع ولا تحرجي نفسك بأصوات المعدة الفارغة، إليك أشهى وأسهل الوصفات من أطيب طبخة!

إن أحببت هذه المعلومات، إليك أيضًا لماذا لا يجب أن تزيلي الخيوط عن الموز واكتشفي ما هو الفرق بين البيض البني والأبيض.


مواضيع ذات صلة

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

إشتركي بنشرتنا الإخبارية