هذا هو الفرق بين البيض البني والأبيض!

عندما تشترين البيض، هل تختارين الأبيض أم البني؟ هل تبنين قرارك على لونك المفضّل أم على عادات طفولتك؟ هل هناك فرق بين اللونين؟ إليك كل الأجوبة!

ias

لماذا نجد عدّة ألوان بيض؟

يختلف لون البيض بحسب الدجاجة. الدجاج الأبيض الذي لديه شحمة أذن بيضاء يعطي البيض الأبيض. أما الدجاج البني الذي لديه شحمة أذن حمراء يعطي البيض البني أو الأحمر. ونجد نوعًا نادرًا من الدجاج الذي يعطي البيض الأزرق!

هل البيض البني أفضل من الأبيض؟

لون البيض لا يغيّر من نوعيّته. لا يوجد أي فرقٍ في النكهة أو في العناصر الغذائية بين اللونين. ونجد أحيانًا أنّ البيض البني أغلى سعرًا من الأبيض، لكن في الحقيقة لا يختلف اللونان. يظنّ البعض أنّ قشرة البيض البني اقوى من الأبيض، لكن هذه الميزة تعود لعمر الدجاجة وليس اللون. الفراخ الصغيرة تعطي البيض القاسي، وكلما ازداد عمر الدجاجة، ضعف قشر بيضها. تنطبق هذه الحقيقة على كل ألوان وأنواع البيض. إليك 5 طرق مختلفة لطبخ البيض.

لكن أجد أحيانًا اختلافًا في النكهة. ما السبب؟

تعود نكهة البيض إلى نمط حياة الدجاجة وليس لونها. تختلف نكهة البيض البلدي عن بيض المزارع الكبيرة. للحصول على بيضٍ بلدي، يتمّ العناية بالدجاجة وإطعامها المأكولات النظيفة الخالية من الهرمونات، وبالتالي تعطي بيضًا لذيذًا. ولذلك، قد تجدين اختلافًا بالسعر بين اللونين، ولكنك بتّ الآن تعرفين السبب. وأنت، أي نوع بيضٍ تشترين؟

إليك أيضًا من أطيب طبخة اهمّ البدائل للبيض.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الشعير المطحون

افضل العصائر الطبيعية للجسم

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية