5 طرق مختلفة لطبخ البيض

محتارة كيف تشجّعين أولادك على تناول البيض؟ تفقّدي المقال التالي وتعرّفي معنا على الطرق المختلفة والشهية لتحضير هذا المكوّن المليء بالفوائد الصحية.

ias

1- بيض عيون:

خطوات بسيطة وسهلة جداً تفصلك عن تحضير هذه الوصفة الشهية التي تقدّم خصوصاً على الفطور! حضّريها في المقلاة أو في الفخارة ولا بدّ أن تنكّهيها بالملح والفلفل. ولكن هل جرّبت إضافة رشة من السماق على وجهها؟

2- بيض مخفوق:

يتميّز البيض المخفوق بطريقة تحضيره السهلة التي تقضي على خلط البيض جيداً بعد إضافته إلى المقلاة. لأفكار فطور شهية، قدّمي البيض المخفوق بالخضار أو البيض المخفوق بالجبن على سفرتك!

3- عجة أو أومليت:

تختلف طرق تحضير الأومليت بحسب ذوق الفرد، فالبعض يفضّلها عادية أما البعض الآخر فيزيد إليها إضافات عديدة مثل الخضار أو الجبن أو الهوت دوغ. لأفكار عجة وأومليت مميزة إضغطي على الرابط هنا.

4- بيض برشت:

يقول البعض إن البيض برشت مضر للصحة، ولكن إذا تمّ طهيه بطريقة سليمة فوائده كثيرة. لتحصلي على أشهى وصفة بيض برشت، إغليه لـ7 دقائق فقط حتى تجمد زلال البيض.

5- بيض مسلوق:

تختلف مدّة سلق البيض بحسب حجمه فقد تمتدّ من 9 إلى 15 دقيقة! وقت قليل لتحضير وصفات ولا أشهى تقدّمينها على سفرتك كمقبلات مثل البيض المسلوق والمحشو وسلطة البيض الروسية.


مواضيع ذات صلة

اشهر وصفات الحلويات الهندية

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية