أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

الأسباب الحقيقية وراء البقع البيضاء على الأظافر

البقع البيضاء على الاظافر

غالبًا ما نجد البقع البيضاء الصغيرة على أظافرنا، لكن هل تساءلت يومًا عن سبب ظهورها؟ هناك عدة عوامل وراء هذه المشكلة الشائعة، إليك أهمها وكيف تتفادينها.

1 الإصابات

تؤدي إصابة في قاعدة الظفر إلى تشكل البقع البيضاء عليه. وتحتاج هذه البقع لوقتٍ حتى تظهر بعد الإصابة، لذلك تنسين أنّك لكمت إصبعك تتفاجئين عند رؤيتها.

2 حساسية

تظهر البقع البيضاء أحيانًا كردة فعلٍ عكسية على طلاء الأظافر أو على مزيل الطلاء. بالإضافة إلى ذلك، إنّ تركيب الأظافر الاصطناعية بشكلٍ منتظمٍ يزيد من هذه المشكلة بسبب الصدمات التي تتعرض إليها الأظافر. إليك أطعمة تساعدك على تقوية وتطويل الأظافر لتستغني عن تركيب الأظافر الاصطناعية.

3 نقص الزنك

الزنك هو من المعادن الأساسية في جسم الإنسان، ويسبب نقصه تشكّل البقع البيضاء أو الخطوط على الأظافر. تناولي أطعمة غنيّة بالزنك مثل الفاصوليا والزبادي والسلطعون والسبانخ والمكسرات والحبوب واللحوم الحمراء.

نقص الكالسيوم

تحتوي الأظافر على نسبةٍ عالية من الكالسيوم، وتظهر البقع البيضاء عليها عندما يعاني الجسم من نقص هذا المعدن الأساسي. تناولي الألبان والأجبان والحليب وعصير البرتقال للتعويض عن هذا النقص. إليك وصفة سلطة الزبادي والخيار.

في حال ازدادت هذه البقع أكثر من المعتاد وتغيّر لونها، من الأفضل أن تستشيري طبيبك للتأكد من عدم وجود أسبابًا أكثر خطورة وراءها مثل فقر الدم أو مشاكل في الكلى والكبد.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟