حيل سهلة للتخلص من الحشرات بمكونات من مطبخكم

مع بدء فصل الصيف تكثر الحشرات في المنزل بكافة أنواعها لذلك يقدم لكم موقع أطيب طبخة حيل سهلة للتخلص من الحشرات بمكونات من مطبخكم.

ias

ان كنتم تعانون من بعض انواع الحشرات في المنزل ننصحكم ان تجربوا هذه الخلطات المنزلية التي قد تجنبكم شراء المواد الكيميائية المخصصة لهذا الغرض.

الفازلين والنعناع

من أكثر الحشرات التي تنتشر في المنزل هي النمل وتأتي بأعداد كبيرة ما يجعلها مزعجة. في وعاء، نخلط ملعقة كبيرة من كريم الفازلين وملعقة صغيرة من خلاصة النعناع ثم نوزع القليل من هذه الخلطة في المنزل. يساعد كل مكوّن من هذه الخلطة على منع انتشار النمل داخل المنزل اذ الفازلين يمنع تحركهم بسبب قوامه اللزج كما ان رائحة النعناع تساعد على إبعاد النمل.

إكليل الجبل والنعناع

في حال كنتم تعانون من الحشرات الطائرة، كالبرغش، النحل والذباب فننصحكم ان تعلقوا إكليل الجبل وورق الغار على النوافذ اذ رائحة هذين المكونين تمنع دخول الحشرات الطائرة إلى المنزل.

الليمون والقرنفل

لكل من القرنفل والليمون رائحة قوية تساعد على منع الذباب والبرغش من دخول المنزل وذلك عبر قطع حامض الليمون إلى نصفين ثم غرز حبات القرنفل داخلها ووضعها على زوايا النوافذ.

القهوة

يتم استخدام القهوة لمنع الحشرات من الدخول بطريقتين مختلفتين. الطريقة الاولى هي عبر وضع القليل من القهوة داخل ورق قصدير ثم وضع فحمة مشتعلة على القهوة. هذه الطريقة تمنع الذباب من الاقتراب أما الطريقة الثانية فهي عبر خلط القليل من الماء مع القليل من القهوة في برطمان. نضع البرطمان في زاويا منخفضة حيث تقترب منه الصراصير وتقع داخله

زيت الروزماري

ان كنتم تعانون من البراغيث و الحشرات الصغيرة امسحوا الاسطح بالقليل من زيت الروزماري فهو كفيل في منعها من الظهور والتكاثر.

برأي أنطوانيت: ان كنتم لا اقضلون شراء المنتوجات الجاهزة جربوا الخلطات السابقة بحسب نوع الحشرات الذي تعانون منه.


مواضيع ذات صلة

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية