اليكم جدول التغذية لمرضى السكري، اتبعوه 

إذا كنتم مصابين بمرض السكري فإن تناول الاطعمة الصحية هو مفتاح البقاء بصحة جيدة. لذلك يجب على مرضى السكري الإلتزام بنظام غذائي معين للمحافظة على صحتهم. إليكم من موقعنا جدول التغذية لمرضى السكري، إتبعوه!

ias

يساعد النظام الغذائي الصحيح مرضى السكري على التحكم في نسبة السكر في الدم والتحكم بوزنهم أيضاً.

جدول التغذية لمرضى السكري:

  • إختيار الأنواع الصحيحة من الكربوهيدرات: تؤثر أنواع الكربوهيدرات العادية على مستويات الجلوكوز في الدم، لذا من المهم معرفة الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات. اختاروا الأطعمة الصحية التي تحتوي على الكربوهيدرات الصحية مثل الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والحنطة السوداء والشوفان الكامل، الخضروات، البقول مثل الحمص والفول والعدس، منتجات الألبان مثل اللبن غير المحلى والحليب.في الوقت نفسه، من المهم أيضًا تقليل الأطعمة منخفضة الألياف مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض. يمكنكم التحقق من ملصقات الأطعمة للتأكد من محتوياتها. 
  • تناول كمية أقل من الملح: يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الملح إلى زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، مما يؤدي بدوره إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. عندما يكون الشخص مصابًا بمرض السكري فيكون أكثر عرضة للإصابة بكل هذه الحالات. لتطبيق هذا الموضوع إبتعدوا عن تناول الأطعمة المصنعة والمعبأة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الملح.
  • تناول المزيد من الفاكهة والخضروات: إن تناول الفاكهة والخضروات يمكن أن يساعدكم في الحصول على الفيتامينات والمعادن والألياف التي يحتاجها جسمكم يوميًا للحفاظ على صحتكم. إعتمدوا دائماً الفاكهة الكاملة بدلاً من عصائر الفاكهة لأنها قد تحتوي على نسبة سكر أكثر.
  • إختيار الوجبات الخفيفة المناسبة: لا يناسب تناول أي وجبة خفيفة مرضى السكري، لذلك يجب دائماً إختيار الأنواع المناسبة لهم مثل الزبادي والمكسرات غير المملحة، البذور والفواكه والابتعاد عن تناول البطاطس المقلية والبسكويت والشوكولاته.
  • تقليل السكر المضاف: يجب الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على السكر المضاف واللجوء الى الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية.

برأي برناديت: لا يختلف النظام الغذائي اليومي لمرضى السكري عن النظام الغذائي الصحي الذي يجب أن يعتمده أي شخص لا يعاني من أي مشكلة صحية.


مواضيع ذات صلة

مأكولات لذيذة لا تحتوي الكثير من السعرات الحرارية

طرق بسيطة تساعدكم في الاعتياد على المأكولات الجديدة خلال سفركم

أسهل طريقة لتنظيف الشواية بورق القصدير!

حيلة اليابانيين للحصول على أرز مفلفل ناجح في كلّ مرة!

حيلة تساعد على طهي الدجاج المجمد فور إخراجه من الفريزر!

رجيم قليل في الكربوهيدرات مناسب لمرضى السكري

طريقة تنظيف كبدة الدجاج على الأصول

أفكار فطور سريع يُحضر خلال 5 دقائق

أبرز أنواع الخبز الصحية لخسارة الوزن

خطوة مهمة ننساها في كلّ مرة نحضّر فيها البان كيك

إشتركي بنشرتنا الإخبارية