التمر يسبب الامساك، حقيقة أم شائعة؟

للتمر فوائد طبيعية. لكن كثائر أنواع الأطعمة، يمكن أن يكون له آثار جانبية. إكتشفوا من موقع أطيب طبخة إذا كان التمر يسبب الإمساك.

ias

التمر مصدر ممتاز للألياف والسكريات الطبيعية والعديد من الفيتامينات والمعادن. ومع ذلك ، فإن التمر المجفف يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية لذلك يجب تناول كمية محدودة منه.

هل هناك تأثير جانبي لتناول التمر؟

نقص الألياف في الجسم يسبب الإمساك. التمر غني بالألياف ، لذا فإن تناول 2-3 تمرات كل يوم صباحًا على معدة فارغة يمكن أن يساعدكم على علاج الإمساك بشكل طبيعي . إضافةً الى ذلك يُعتبر التمر من الأطعمة المفيدة جداً للمعدة التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

ما هو أفضل وقت لتناول التمر؟

رغم أن عملية الهضم لا ترتبط بوقت معيّن، هناك بعض الأوقات التي تُعتبر مثالية لتناول التمر:

  • على وجبة الفطور: يمكن أن يكون التمر طريقة ممتازة لإضافة الحلاوة الطبيعية والألياف إلى نظامكم الغذائي في الصباح الباكر. علاوةً على ذلك ، فإن محتواها العالي من الألياف يمكن أن يجعلكم تشعرون بالشبع طوال النهار.
  • كوجبة خفيفة بعد الظهر: التمر مصدر جيد للألياف وغني بالسكريات الطبيعية. يساعد هذا الموضوع على موازنة نسبة السكر في الدم لمساعدتكم على الشعور بالنشاط.
  • عند الشعور بالجوع: إذا كنتم تشعرون بالجوع ولكنكم غير مستعدين لتناول وجبة كاملة ، فيمكن تناول التمر مع القليل من زبدة الفول السوداني للحصول على مصدر جيد للألياف والكربوهيدرات والبروتين.
  • قبل التمرين: على الرغم من أن التمر يحتوي نسبة عالية من السكر بشكل طبيعي ، إلا أنه لا يرفع نسبة السكر في الدم بسرعة. إضافةً الى أن التمر يوفر الكربوهيدرات التي تسمح بتدفق مستمر من الطاقة للجسم.

برأي برناديت: يمكن الإستفادة من فوائد التمر الطبيعية بتناوله في الوقت الصحيح وبكميات معتدلة طبعاً.


مواضيع ذات صلة

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

اكلات بالقلاية الهوائية

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

أطعمة تعزز صحة الكلى

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية