الجري أم المشي: دراسة تكشف الأفضل لتحقيق نتائج مثالية لإنقاص الوزن

الجري أم المشي: دراسة تكشف الأفضل لتحقيق نتائج مثالية لإنقاص الوزن تعرفوا على كل التفاصيل من خلال هذا المقال.

ias

للمشي والجري فوائد صحية فريدة خصوصًا عندما يتعلق الأمر بحرق السعرات الحرارية والقدرة على إنقاص الوزن ولكن أيهما أكثر فائدة؟ إليكم ما كشفه تقرير لموقع Eating Well.كما نقدم لكم أبرز النصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية ومضمونة

رياضة الجري

تساهم رياضة الجري في حرق سعرات حرارية عالية، ووفقًا لدراسة أجريت عام 2013 في الطب والعلوم في الرياضة والتمارين الرياضية، فإن الجري هو تمرين قوي يرفع معدل ضربات القلب أكثر من المشي، مما يدفع الجسم إلى حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع. بالتالي يمكن أن يساعد الجري أيضًا في بناء العضلات الخالية من الدهون، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي ويسهل فقدان الوزن.

رياضة المشي

لا تزال رياضة المشي إستراتيجية فعالة لفقدان الوزن إذا تم القيام بها بكثافة وحجم كافيين، حيث توضح راشيل ماكفيرسون، خبيرة تدريبات بدنية، أن الجري ليس أكثر فعالية من المشي لفقدان الوزن من حيث اختيار طريقة التمرين، طالما أن الشخص يقوم بقدر متساو من الجهد، إليكم خطوات المشي الصحيح لحرق الدهون.

رياضة المشي
رياضة المشي

عملية حسابية بسيطة

في حال كان الشخص يمشي لمدة ساعة واحدة يوميًا بسرعة تبلغ 5 كيلومترات في الساعة، مما يعني سبع ساعات من المشي فبالنسبة لشخص يبلغ وزنه 60 كيلوغرام، سيتم حرق حوالي 1800 سعرة حرارية في الأسبوع. أما إذا قام بالجري لمدة 30 دقيقة بسرعة 9 كم/ساعة ثلاث مرات في الأسبوع، فهذا يعني أنه سيحرق 1710 سعرات حرارية تقريبًا أسبوعيًا.

الخيار لكم

لا بد من الإشارة إلى أن الاختيار بين ممارسة المشي أو الجري تتوقف على التفضيلات والأهداف لكل شخص، إذ يوفر كلا الشكلين من التمارين فوائد صحية وفقدان للوزن بأسلوب مختلف. ففي حين أن الجري قد يحرق السعرات الحرارية بسرعة أكبر، فإن للمشي مميزات، خصوصًا بالنسبة للذين يبحثون عن خطوات مستدامة لفقدان الوزن. لذا، فإن ممارسة التمارين الرياضية بشكل روتيني أمر ضروري لفقدان الوزن بشكل دائم، بغض النظر عن الاختيار الفردي لكل شخص.

اكتشفوا كيفية إذابة دهون البطن في 7 أيام أسرار لم تسمعوها سابقًا


مواضيع ذات صلة

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

أطقم شاي وقهوة فخمة من أشهر المحلات في السعودية

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية