هذه الرجيمات الشهيرة تسبب زيادة الوزن!

نجد يوميًا رجيمات جديدة تعدك بخسارة الكيلوغرامات والحصول على جسم الأحلام من دون أي مجهودٍ من قبلك. وغالبًا ما نقع في فخ هذه الصيحات لنكتشف بعد أيامٍ قليلة أنّها غير صحيّة ونشعر أننا اكتسبنا الوزن بدل أن نخسره. تعرفي مع أطيب طبخة على هذه الرجيمات وما الذي يجعلها فاشلة.

ias

  • رجيم الشوربات: يقتضي هذا الرجيم على تناول شوربة حارقة للدهون لبضع أيامٍ. بعد الأشخاص يتناولون الحليب أو شريحة من التوست أو الفاكهة بالإضافة إلى الشوربة. لكن مهما كانت النسخات المختلفة، تؤدي كلها إلى الفشل. تخسرين فقط الماء من جسمك وتكتسبين الوزن مجددًا فور العودة إلى نظامك الغذائي الاعتيادي.
  • رجيم الماء: الماء أساسي لتنشيط الجهاز الهضمي وخسارة الوزن، لكن شرب كمية هائلة من الماء تفقده كل منافعه وتؤثر على صحتك سلبًا. تسمح معظم رجيمات الماء تناول نوعًا من الفاكهة سواء التفاح أو البرتقال أو التمر، لكن يحتاج جسمك إلى عناصر غذائية متعددة ومختلفة لا يحصل عليها من نوع طعامٍ واحدٍ. إليك طريقة حساب كمية الماء التي يحتاج إليها جسمك يوميًا.
  • رجيم قليل السعرات الحرارية ورجيم الصوم: يحتاج جسم المرأة إلى 1200 سعرة حرارية يوميًا على الأقل. ابتعدي عن كل حمية غذائية تقدم نسبة سعرات حرارية أقل من هذا المعدل إذ إنها تشكل خطرًا على صحتك. سوف تعانين من نقص الغذاء ولن تحصلي على جسم الأحلام. إذا تناولت أقل من 1200 سعرة حرارية في اليوم، سوف يعتقد جسمك أنك في حالة من المجاعة وبالتالي لن يحرق الدهون حتى يستخدمها إذا توقفت عن تناول الطعام.
  • الرجيمات التي ترتكز على مكون "سحري": إذا ارتكز الرجيم على شرب الخل مثلاً مع كل وجبة أو شرب 5 أكواب من الشاب الأخضر يوميًا، فاعرفي أنّ هذه الحمية الغذائية كاذبة. ليس هناك كبسة سحرية لخسارة الوزن، بل تحتاجين إلى نظامٍ غذائي متوازن.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: جدول الأطعمة الدسمة التي تشتهينها وماذا تعني!


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

أفضل الأوقات لشرب الماء!

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

حيل بالمشروبات الغازية لا بدّ أن تتبعوها لإنجاح الوصفات التالية

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

أسرار نجاح محشي الكوسا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية