تناول الخبز يزيد الوزن: حقيقة أم خرافة؟

السؤال الذي حيّر الملايين حول العالم: هل الخبز يزيد الوزن حقاً؟ إذا كنت أنت أيضاً سيدتي تبحثين عن الجواب على هذا السؤال المحيّر فما عليك سوى متابعتنا في المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة.    آخر الإحصاءات: لقد أظهرت آخر الدراسات أن 43% من النساء يتجنّبن تناول الخبز عندما يحاولن خسارة الوزن، 20% يشعرن بالذنب في حال تناولن الخبز بينما أكثر من نصف النساء يخترن أنواع الخبز التي تنتمي إلى الفئة الصحية مثل خبز الشوفان، الخبز الأسمر وغيرهما.

ias

تعرّفي من موقعنا على 4 مشروبات لحرق الدهون!

الوقائع:
في الحقيقة، تناول الخبز يشعرك بالشبع لمدة أطول وهذا يساعدك على عدم تناول النقرشات بين وجبة وأخرى. ولكن تعلّمي اختيار هذا النوع من النشويات من خلال تفادي الأنواع الغنية بالسكر واختيار تلك المحضّرة بالحبوب الكاملة لأنها غنية بالألياف الطبيعية. ولكن إنتبهي من تناول الخبز بشكل مفرط فهذا ما قد يزيد وزنك!

الخلاصة:
إختاري الخبز الذي تتناولينه بحكمة وتناوليه بكميات معتدلة؛ فبعض الحبوب مناسبة لك والبعض الآخر قد يشعرك بالانتفاخ. ولكن هذا طبعاً لا يكفي لتتفادي زيادة الوزن! بل عليك إتباع حمية غذائية تحتوي على كمية محددة ومعتدلة من الوحدات الحرارية لتحصلي على جسم رشيق وتحافظي عليه. لا تنسي إستشارة أخصائية التغذية المختصة!


مواضيع ذات صلة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

اشهر وصفات الحلويات الهندية

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

إشتركي بنشرتنا الإخبارية