تعرفي الى الرجيم الكوري وكيفية تطبيقه!

المواضيع:

  1. ما هو الرجيم الكوري؟
  2. كيفية تطبيقه

تعرفي الى الرجيم الكوري وكيفية تطبيقه لكي تحصلي على رشاقة مذهلة لا مثيل لها واحصلي على كل المعلومات التي تحتاجين معرفتها في هذا الصدد في هذا المقال من موقعنا.

ias

سعيا وراء الرشاقة والجسم المذهل تجرب المرأة كافة أنواع الحميات الغذائية، ومن بين الحميات التي تلاقي رواجا كبيرا في الاونة الاخيرة، الرجيم الكوري! لذلك ان كنت تفكرين في تجربة هذا الرجيم، سنقدم لك في ما يلي ابرز المعلومات عن الرجيم الكوري.

ما هو الرجيم الكوري؟

الرجيم الكوري ليس مثل رجيم اليومين لوزن مثالي اذ يتعين عليك القيام به لأسبوع وأكثر حتى تلتمسي النتيجة التي تبحثين عنها! يعتمد الرجيم الكوري في الاساس على أطباق الأرز والخضار والامتناع عن الأطعمة الغنية بالدهون، ويرتكز على تناول الخضار والفواكه وبعض اللحوم والسمك وممارسة الرياضة يوميا وروتينيا بحيث ان ذلك يساعدك على نحت جسمك وفقدان الوزن خلال فترة زمنية قياسية، حيث يساهم الرجيم الكوري في فقدان حوالى 20 كيلوغرام خلال شهر واحد فقط.

تجدر الاشارة الى ان الرجيم الكوري يرتكز على الاطعمة الكاملة قليلة التصنيع والخالية من الدهون والسكريات، كالخضروات والفواكه والأرز، بالإضافة إلى الأغذية المضادة للأكسدة والقليلة السعرات الحرارية كالسبانخ والشوفان والزنجبيل والعدس والفاصوليا والبصل والثوم والفطر والخيار والملفوف.

ويستخدم الفلفل الأسود كعنصر اساسي في الرجيم الكوري نظرا لاحتوائه على مادة البيبيرين التي تمنع الخلايا الدهنية من أن تتكون داخل الجسم.

طريقة تطبيقه:

بعد ان حصلت على جدول رجيم قاسي وقبل التعرف على طريقة تطبيق الرجيم الكوري، اعلمي ان من اشهر وصفات الرجيم الكوري الشائعة رجيم الموز وريجيم الخضروات ورجيم الماء وهي وصفات تنصح بها النساء اللواتي يرغبن في خسارة الوزن بشكل سريع للغاية.

  • رجيم الخضار: يقتضي بتناول أنواع مختلفة من الخضروات فقط على وجبة الفطور والغداء والعشاء، بهدف تخفيض نسبة السكريات والدهون في الجسم، وبالتالي خسارة الوزن خلال فترة قصيرة، ومع ذلك ينصح باتباع هذا النوع من الرجيم لمدة أسبوع واحد فقط، والعودة إلى تناول الطعام في الأسبوع الذي يليه بكمية متوازن مع الحرص على انتقاء الأطعمة الخالية من الدهون.
  • رجيم الموز: الفطور: 1 حبة من الموز + ماء. الغداء: أي وجبة صغيرة خالية من الدهون صغير. العشاء: أي وجبة خفيفة وصغيرة.
  • رجيم الماء: يقتضي باحتساء ما بين 10 إلى 12 كوب من الماء فقط، خلال اليوم الأول والثاني والثالث وفي اليوم الرابع يتم تناول الفواكه على مدار حتى يعوض الجسم ما فقده من فيتامينات خلال الأيام الثلاث الأولى، وفي اليوم السادس تتناولين الخضار فقط أو الزبادي أو الفواكه، وبالنسبة لليوم السادس فيتضمن الشوربات فقط، أما اليوم السابع فهو يوم حر تتناولين فيه اي ما تشاءين.

وعلى الرغم من ان الرجيم الكوري لا ينصح باعتماده لفترة طويلة لانه مع الوقت يساهم في فقدان الجسم للمغذيات التي يحتاجها، الا انه بامكانك اعتماده بإشراف اخصائية تغذية والتي ستطلع بدورها على وضعك الصحي والفترة المعينة التي بامكانك القيام بهذا الرجيم خلال بحسب طبيعة جسمك!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أسهل طريقة لزراعة الخيار بدون بذور!

خطوة مهمة لا بدّ أن تتذكروها قبل إضافة الثوم إلى تتبيلاتكم

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

ما هي فوائد شرب الحلبة يومياً؟

سلق الدجاج المجمد: أمر صحي أم مضر

وصفات تساعد على زيادة الوزن

الملح الخشن صديقكم المفضل الجديد لتنظيف الجزر

مدة شوي صدور الدجاج بالمقلاة لتضمنوا نضوجها

مكوّن سحري لتنظيف غسالة الملابس

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية