الرياضة بعد الاكل بكم ساعة؟ الجواب هنا

هل يمكن ممارسة التمارين الرياضية فور الإنتهاء من تناول الطعام أم يجب علينا الإنتظاء لبضعة وقت؟ هل يختلف هذا الأمر حسب الوجبة التي تناولتينها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع وسنجيبك أيضاً على السؤال التالي: الرياضة بعد الاكل بكم ساعة؟

لا يجوز أبداً ممارسة التمارين الرياضية بعد تناولك الوجبة إذ يمكن أن يؤدي هذا الأمر الى معاناتك من مشاكل في الجهاز الهضمي وتشنجات البطن.

إقرأي المزيد عن المشاكل التي ستواجهينها إن لم تتناولي الطعام ببطء.

إذا كانت الوجبة كبيرة ودسمة، عليك التأكد من الإنتظار ما بين الثلاث والأربع ساعات وإذا كانت خفيفة إذا انتظري لنصف ساعة تقريباً قبل البدء بممارسة التمارين الرياضية. لكن في النهاية عليك أن تعلمي أن هذا الأمر يختلف بشكلٍ كبير بين شخص وآخر.

يشير الدكتور دانيال فيجيل أن هناك بعض الأشخاص الذي يعانون من الغثيان والحازوقة والقيء في حال ممارستهم الرياضة فور تناولهم الطعام إلا أن بعضهم الآخرون متمكنون من القيام بذلك من دون الشعور بأي انزعاج.

متى يعتبر الوقت الأفضل لممارسة الرياضة؟

ويضيف أيضاً الدكتور دانيال إلى أنه ليس من الصحي أن تمارسي الرياضة بعد تناول الطعام، مشيراً إلى أن الوقت الأفضل للقيام بالتمارين الرياضية هو قبل تناول أي وجبة. يعتبر هذا الأمر أكثر صحياً ويساعدك على حرق نسبة أكبر من الدهون في الجسم.

المصدر: موقع "عائلتي"


مواضيع ذات صلة

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية