السبب الحقيقي وراء عدم نجاح الفطائر، تجنبيه!

هل قررت تجهيز وصفة فطائر في المنزل ولم تنجح؟ هل تتسألين ما هو السبب وراء عدم نجاح الفطائر المصنوعة في المنزل؟ إليك الاجابة من موقعنا.

ias

السبب وراء عدم نجاح الفطائر:

  • عدم ترك العجين حتى يرتاح تماماً: من المهم أن تتركي العجين حتى يرتاح تماماً قبل البدء بإستخدامه. هذا الأمر مهم جداً للسماح للمكونات الجافة بتشرب السوائل المضافة الى العجين.
  • إلتصاق العجين عندما تقومين بمدّها: تؤدي الكثير من الأسباب الى إلتصاق العجين عند مدّها. لتفادي هذا الموضوع رشي السطح بالدقيق قبل البدء بمدّ العجين.
  • إستخدام الدقيق المتعدد الأغراض فقط: لن يمنحك الدقيق المتعدد الاستخدام قشرة فطائر خفيفة. للحصول على أفضل نتيجة حاولي خلط الدقيق المتعدد الأغراض مع دقيق المعجنات.
  • إضافة الكثير من السوائل الى حشوة الفطائر: يمكن ان تجعل السوائل الكثيرة في حشوة الفطائر العجينة أكثر ليونة مما يؤثر عليها سلباً عند الخبز. لتفادي هذا الموضوع حاولي تصفية حشوتك قبل إضافتها للعجينة.
  • حرارة الفرن: تُشكل حرارة الفرن ركيزة أساسية في الحصول على معجنات طرية. أولاً عليك أن تحمي الفرن جيداً قبل إدخال المعجنات إليه. إخبزي الفطائر على حرارة 200 درجة مئوية من الجهة السفلية. فإذا كانت الحرارة منخفضة جداً سيؤدي ذلك إلى نشاف الفطائر وعدم نضوجها أما الحرارة العالية فقد تؤدي إلى إحتراق الفطائر قبل أن تنضج.


مواضيع ذات صلة

الثوم لالتهاب الحلق

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية