السعرات الحرارية في أبرز المقبلات العربية

اليكم السعرات الحرارية في المقبلات. لدى تحضير سفر عربية تعتبر المقبلات من أساسيتها. تشكل المقبلات العربية الحصة الاكبر من لائحة الطعام المتوفرة على سفرنا. اليكم السعرات الحرارية في أبرز المقبلات العربية.

ias

تشمل المقبلات عددًا كبيرًا من الاطباق الشعبية كالمعجنات، المقالي، المتبلات وغيرها من الاطباق.

السعرات ليست بقليلة:

ان كنتم تتناولون كمية صغيرة من الطبق الرئيسي والكثير من المقبلات خوفًا من زيادة الوزن اليكم السعرات الحرارية في ابرز المقبلات العربية التي تقدم على سفرنا:

  • رقاقات الجبن: كل حبة من رقاقات الجبن المقلية تحتوي 100 سعرة حرارية. يتم حشي رقاقات الجبن بخليط من جبن العكاوي والقشقوان أو الموزاريلا. للتقليل من كمية السعرات الحرارية يمكن شوي الرقاقات.
  • الكبة المقلية: تُعتبر أقراص الكبب من التقاليد العربية اذ لا تخلوا أي سفرة من الكبة المقلية. تحتوي الكبة المقلية على 100 سعرة حرارية.
  • البيتزا: تُعتبر حبات البيتزا الصغيرة من المقبلات التي تقدم كنوع من المعجنات. تحتوي كل حبة بيتزا 120 سعرة حرارية. اليكم كيف اسوي معجنات.
  • السمبوسك: ان السمبوسك هي عبارة عن عجين محشي بخليط اللحم والبصل المنكه. نقلي حبة السمبوسك وتُقدم إلى جانب الحمّص. كل حبة سمبوسك تحتوي 100 سعرة حرارية.
  • ورق العنب: ان ورق العنب المحشي من الرولات المحشية الشهية. يمكن تقديم ورق العنب بحشوة اللحم أو بحشوة الخضار. ولكن ورق العنب المحشي لحم هو من الاطباق الرئيسية أما ورق العنب المحشي خضار يعتبر من المقبلات. تحتوي كل حبة ورق عنب 30 سعرة حرارية.
  • المتبل: ان المتبل هو عبارة عن باذنجان مشوي مع القليل من عصير الليمون، الطحينة، الثوم والملح. نقلب المكونات حتى تتداخل ثم نقدم الباذنجان مع زيت الزيتون.كل ملعقة كبيرة من الباذنجان تحتوي 50 سعرة حرارية.
  • الحمّص بالطحينة: ان الحمّص يحتوي العديد من العناصر الغذائية. كل ملعقة كبيرة من الحمص بالطحينة تحتوي 50 سعرة حرارية.
  • البطاطس الحرة: ان البطاطس الحارة هي عبارة عن مكعبات بطاطس مع الثوم، الكزبرة والفلفل الحار. كل 10 حبات من البطاطس الحرّة تحتوي 120 سعرة حرارية.
  • البطاطس المقلية: ان البطاطس المقلية من أساسيات جميع السفر اذ تحضيرها سهل كما انها مطلوبة من قبل الجميع وتليق بجميع أنواع السفر. كل 7 حبات من البطاطس المقلية تحتوي 60 سعرة حرارية. يمكنكم قلي البطاطس بالقلاية الهوائية ان كنتم تتبعون نظام غذائي صحي.


مواضيع ذات صلة

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية