الشعبنة عادة سعودية لاستقبال شهر رمضان وهذه أهم طقوسها

أكتشفوا معنا “الشعبنة” واحدة من أجمل العادات السعودية لاستقبال شهر رمضان وهذه أهم طقوسها التي تلقى شعبية في الوقت الحالي.

ias

تبدأ فعاليات “الشعبنة” في منتصف شهر شعبان، حيث ينظم الأهل والأصدقاء تجمعات الشعبنة التي تأتي تمهيدًا لقدوم الشهر الفضيل، وحول الإستعدادات تابعوا أيضًا قواعد مهمة لسمبوسة ناجحة ومقرمشة لتزيّن مائدتك الرمضانية.

طقوس وأطباق الشعبنة

فرحةً بقدوم رمضان، وإستعدادًا لشهر العبادة يتم إقامة وليمة “الشعبنة” التي يجتمع فيها الأهل والأصدقاء، ويجري فيها إعداد الأطباق التقليدية الشهيرة مع أجواء من النشاطات الترفيهية التي تشمل الأهازيج الشعبية، وإرتداء الملابس الرمضانية، وتوزيع الهدايا والتذكارات مثل: السبح، والمصاحف، وألبسة الصلاة، والتمر، والقهوة، والفواكه المجففة، والكثير غيرها.

ويتم في هذه المناسبة تزيين المكان بالفوانيس وبالزينة الرمضانية بألوانها الفاقعة، وغالبًا تُقدم أطباق معينة لهذه الوليمة، ولكن يفضل الكثيرون إدخال الطعم الشعبي والفلكلوري لهذه المناسبة من خلال تحضير عدد من الأطباق الحجازية الشهيرة والتي تشمل الأطباق الرئيسية: كالسليق، والسمبوسة، والمنتو، والفرموزة، والفول، وأطباق التعتيمة.

ومن أصناف الحلويات تُقدم أصناف مثل: اللدو، واللبنية، والمشبك، والديبازة، ولا يخلو هذا الاجتماع من طبق البليلة الحجازية الذي يُعد واحدًا من أهم الطقوس الرمضانية في المنطقة الغربية، ولكم أن تطلعو أيضًا على أشهر الحلويات السعودية الحجازية.

وفي إطار الحديث عن استعدادات شهر رمضان ألقوا نظرة على وصفة لقيمات رمضان.


مواضيع ذات صلة

أطعمة تحارب الشعور بالحاجة لتناول السكريات: أدخلوها إلى نظامكم الغذائي

طريقة حفظ الموز لأطول فترة ممكنة دون أن يسود

الفرق بين الفرن الكهربائي والقلاية الهوائية وأيهما أفضل للإستعمال؟

5 خطوات لتصبح شيفًا مُحترفًا: مهارات تفصلك عن التميّز في عالم الطبخ

تناول وجبة واحدة في اليوم: هل هو خيار صحي؟

جدول الأكل في الصيام المتقطع ونصائح لا بد لكم من اتباعها

مشروبات تحتوي الكافيين بكمية أكبر من القهوة

طريقة حفظ النعناع أخضر طازجاً دون أن يتعفن ويتلف

أكلات لانش بوكس: وجبات صحية ومغذية

أسباب عدم نزول الوزن رغم قلة الأكل؟ وما علاقة التوتر والضغط النفسي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية